avata

ريم الجندي

مقالات أخرى

هل تعلمون أنّ أكثر الشقراوات شهرة لم تكن "شقراء أصلية"، بل هي "اختراع" لصورة شقراء مغوية، كان عليها أن تملأ الفراغ الذي خلّفته في سينما الثلاثينيّات من القرن الماضي شقراء أخرى هي جين هارلو... فإذا بنا أمام مارلين مونرو.

05 اغسطس 2015

لم تحكم بلقيس سبأ أو الحبشة فقط، فتأثيرها على الممالك المجاورة واضح في تراثها الفنّي، كما في مروياتها التاريخية. من الجزيرة العربية إلى عمق أفريقيا إلى أوروبا، طبعت الملكة بغموضها إرثاً فنّياً عالمياً.

22 يونيو 2015

في عصر النهضة، كان للرسام هامش واسع من الحرية في تجسيد النصّ الديني داخل الكنائس بأحداثه وشخوصه، وبقي هو صاحب القرار في لوحته. في المقابل، حافظت الأيقونة الشرقية على معايير صارمة ونموذج فنّي محدد تقتدي به.

25 ابريل 2015

على الرغم من الادعاء بالتطوّر والحضارة، إلاّ أنّ معظم اللبنانيين ما زالوا يمارسون سلوكاً عنصرياً في التعاطي مع مختلف الجنسيات

24 مارس 2015

ما زال كل لبناني عاش الاحتلال السوري يحمل في ذاكرته أبشع الصور وأكثرها وجعاً. فماذا لو كانت هذه الصور، عذاب الأب؟

18 مارس 2015

من قال إنّ الحياة تنتهي مع الوصول إلى سن التقاعد؟ الإنسان المفعم بالحياة يتخطّى هذا الشعور لينتقل إلى مرحلة ربّما أفضل

08 مارس 2015

إلى حين تطبيق قانون يحمي المرأة من العنف، ويعطيها حق الدفاع عن نفسها دون خوف، يبقى لنا أن نعرف ماهية المعتدي وأسلوبه

23 فبراير 2015

غياب معرفته البصرية تجعل من تدخله هذا، أمراً مسيئاً لكتابه حتّى وإن لم يقصد ذلك طبعاً، فالنوايا الحسنة تقود إلى الجحيم أحياناً.

27 يناير 2015

أوصلت المرأة التي كانت في منتصف ثلاثيناتها وأماً لولدين، علاقتها بزوجها إلى الطلاق، بسبب هوسها وإدمانها التسوّق

15 يناير 2015

عادة ما تكون زيارة الأطباء مصحوبة بالتأفّف والإرغام، إلاّ أنّ زيارة طبيب الأسنان تبقى الأصعب وكأنّك في طريقك إلى كرسي الإعدام

29 ديسمبر 2014