avata

مرح الواديّة

مقالات أخرى

وعلى الرّغم من اعتبار بعضهم أن ضرب الحجارة في قطاع غزّة ليس بالأمر المُجدي، يلفت "أحمد مجدي" إلى أنهم خرجوا ويعلمون أنه ليس بإمكانهم أن يفعلوا الكثير؛ كون قطاع غزّة تحكمه ظروف خاصّة، والخيار الأقوى يبقى بيد المقاومة

15 أكتوبر 2015

مع مرور الوقت تزداد التعقيدات بشكل قويّ. لا شيء بأيدينا نستطيع فعله، معظمنا في قطاع غزّة يلامس الخوف بشأن المطالبة بشبابنا المختطفين، الخوف من أن يتم وضع اسمه في "القائمة السّوداء" لدى بعض الأجهزة الأمنيّة في مصر.

03 سبتمبر 2015

استطاعت المقاومة الفلسطينيّة أن تغيّر مسار الحرب، وتثبت وجودها عسكرياً بإنجازاتها من خلال مفاجآت موثّقة بتسجيلات مصوّرة للمقاتلين خلال تسللهم خلف خطوط العدو

23 يوليو 2015

ترى "شهد ياسين" وهي من سكان مدينة القدس المحتلة، أن لا مستقبل باهراً أمامها في فلسطين، كون الظروف والإمكانات المتاحة محدودة جداً، ولكن ينبغي على الإنسان بذل كل جهده من دون استسلام

02 يوليو 2015

يحاول الشباب الغزاوي البحث عن آليات حثيثة لمساعدة المنكوبين جراء الحرب الأخيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي العام الماضي. وبالفعل نجحت بعض هذه المشاريع التكافلية.

01 يوليو 2015

لا يختلف واقع القطاع كثيراً عمّا هو في الضفّة الغربيّة، إذ نجد الملاحقة للنشطاء السياسيّين خاصّة تبلغ أشدّها في الضفّة الغربيّة، حيث تقوم أجهزة السلطة الفلسطينية بملاحقة واعتقال بعض الشباب على خلفية "ستاتوس" عرض على موقع "فيسبوك"

25 يونيو 2015

هذه الحركة التي باتت تمارس تحركاتها ونشاطاتها، وإن كانت لا تشكل خطراً فعلياً على الأرض في الفترة الحالية، فهي تؤرق أجهزة الأمن التابعة لحماس في غزة.

04 يونيو 2015

متأمِّل العدوان الأخير، كمثالٍ على ما سببه العملاء من دمار للشعب والمقاومة، لن يتوانى عن اختيار خيار الإعدام لمن ثبت جرمه وعاون عدو شعبه على أبناء شعبه أياً كان السبب

28 مايو 2015

تباينت رؤى وأفعال الفلسطينيين في يوم النكبة في مختلف المحافظات الفلسطينيّة والشّتات، فمنهم من خرج في مظاهرات أدّت إلى عراك ومواجهات بينهم وبين قوّات الاحتلال الإسرائيلي، ومنهم من أقام فعاليات ثقافية وتراثية.

16 مايو 2015

علاقة الغزيين بالبحر أساسية وقديمة، وإن كان بحرهم محصور بما تسمح به إسرائيل وحجم انتهاكاتها واعتداءاتها عليهم، ويشهد صيادو غزو اليوم واحدة من أصعب الحقب بالنسبة لأمنهم وحرية حركتهم في بحرهم.

14 مايو 2015