avata

خباب عبدالمقصود

مقالات أخرى

تمثل نوادي السينما في تونس ظاهرة ثقافية فريدة، بالنظر إلى قدرتها على تحويل هواةٍ إلى صنّاع المشهد السينمائي في البلاد، كما لها أبعادها السياسية والاجتماعية. "العربي الجديد" رصدت أهم المحطات وأهداف "الجامعة التونسية لنوادي سينما الهواة" في التقرير المرفق.

26 نوفمبر 2017

خلف النَّول متوسط الحجم، يجلس العم مصطفى محرزي (57 عاماً). يحاول بكافة قواه نسج ثوب حريري لبيعه في المتاجر التونسية، حيث تزدهر في تونس صناعة الأنسجة الحريرية.

18 سبتمبر 2017

قرابة مئة فنان يشارك في عرض "الزيارة" الغنائي الصوفي للموسيقي التونسي سامي اللجمي، والذي قُدّم أكثر من مرّة على الخشبة في عدّة مسارح تونسية منذ انطلاقته قبل سنوات، وسيكون عرضه المقبل في 12 من الشهر الجاري في مدينة سوسة.

07 يوليو 2017

على مدى 9 أيام، دارت فعاليات مهرجان الشارع التونسي "حومتنا فنانة" في دورته السادسة، حيث شملت سهرات فنية وثقافية من مسرح وسينما ورقص وغناء، قبل أن تختتم يوم الثلاثاء الماضي.

23 يونيو 2017

يعتبر هذا التقليد أحد الموروثات الصوفية القديمة التي حرص عليها التونسيون من مئات السنين، ليتحول من زيارة دينية روحية إلى فولكلور شعبي وسياحي، تحرص الأجيال القديمة على توريثه للأجيال الناشئة.

16 يونيو 2017

استقرت الكاف منذ نشأتها فوق جبل الدير، وقد أسسها البربر منذ 15 قرناً، وتعاقبت عليها الحضارات من العصر الحجري إلى العهد العثماني، مروراً بالعهد الروماني والبيزنطي ثم العربي الإسلامي.

17 مايو 2017

أقامت القرية العالمية للسلامة المرورية المعرض الوطني للفنون التشكيلية في مجال السلامة المرورية، ضمن فعاليات أسبوع المنتدى العالمي "الشباب سفراء السلامة على الطرقات"

17 مايو 2017

مئات القوارير من الماء، آلاف من أكياس الملح، وصوت موسيقى المقاومة، أول ما يرى ويسمع في خيمة أقامها حزب القطب التونسي، يوم السبت، للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 29 يوماً.

15 مايو 2017