للقضاء على مشكلة الهجوم: 5 خيارات مُتاحة لمنتخب تونس قبل المونديال

06 ابريل 2022
منتخب تونس يأمل التألق في مونديال قطر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُمثّل خط الهجوم، إحدى أبرز المشاكل التي يعاني منها المنتخب التونسي حاليا، لذلك فإن المدير الفني جلال القادري، دخل منذ الآن في مرحلة البحث عن الخيارات، التي يمكن أن تساعده على تعزيز صفوف "نسور قرطاج" مستقبلا. 

ولا يضم الدوري التونسي حاليا، مهاجما جاهزا لتولي المهمة، في بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، لذلك فإن أنظار القادري ستتجه نحو اللاعبين الذين يحملون الجنسية المزدوجة، بهدف اختبارهم خلال المباريات الودية التي ستسبق المونديال. 
 

محمد بن فرج 

تلقى لاعب أوكسير محمد بن فرج، الإشادة من مدرب الفريق، جون مارك فورلان، الذي قال: "بن فرج هو هداف حقيقي، وله قدرة مميزة على إحراز الأهداف"، وذلك عقب تسجيل اللاعب التونسي هدفا في مرمى باستيا، السبت، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وقد سبق لبن فرج أن عزز صفوف "نسور قرطاج" في مباراة ودية سنة 2019. 

عادل بالطيب 

ينتظر بالطيب، مهاجم فريق دونديلانغ، الذي ينافس ضمن أندية دوري لوكسمبورغ، لفتة جديدة من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بعدما تلقى دعوة وحيدة قبل 3 سنوات، لكنه لم يقدر حينها على إثبات نفسه في تشكيلة "نسور قرطاج"، وتشير أرقام اللاعب حاليا إلى أن مستواه تطور كثيرا رغم أنه يحترف في بطولة مغمورة. 

سيف الدين الشابي 

سبق لمهاجم نادي ريد النمساوي، صاحب الـ(28 سنة)، أن عبر في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، عن رغبته في تمثيل منتخب تونس، ولعب الشابي خلال هذا الموسم، 18 مباراة في الدوري المحلي، سجل خلالها 6 أهداف، وللإشارة فإن سيف، هو نجل المدير الفني الحالي للنجم الساحلي، لسعد جردة الشابي. 

إلياس العاشوري 

أمام قلة الخيارات المتاحة لمنتخب تونس، يمكن لإلياس العاشوري مهاجم نادي تروفنسي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية البرتغالي، أن يكون أحد الحلول المقبلة لتشكيلة "نسور قرطاج"، وقد أحرز صاحب الجنسية الفرنسية 3 أهداف خلال هذا الموسم، لكنه مطالب بمزيد من التألق مستقبلا، حتى ينال إعجاب الجهاز الفني للمنتخب التونسي. 

علي يوسف 

تلقى القادري في الأيام القليلة الماضية أخبارا سارة، تفيد بعودة الموهبة علي يوسف إلى التدريبات مع فريق هاكن السويدي، وذلك بعد غيابه عن الملاعب، قرابة 10 أشهر، بسبب إصابة لعينة، وينتظر المنتخب التونسي تألق علي في السويد، حتى يصل إلى المونديال في أفضل مستوياته.
المساهمون