4 قرارات كبيرة يجب أن يتخذها يوفنتوس قبل بداية الموسم المقبل

4 قرارات كبيرة يجب أن يتخذها يوفنتوس قبل بداية الموسم المقبل

25 مارس 2021
يريد يوفنتوس حسم مستقبل رونالدو قبل بداية الموسم المقبل (Getty)
+ الخط -

يُعاني نادي يوفنتوس في الموسم الحالي، بعدما خرج على يد منافسه بورتو البرتغالي من دور الـ(16) في بطولة دوري أبطال أوروبا، وابتعاده عن صدارة "الكالتشيو"، بفارق 10 نقاط عن خصمه المتصدر إنتر ميلانو. لذلك أصبحت "السيدة العجوز" تقف على مفترق طرق.

ويدرك أندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس، أنه أمام مُفترق طرق، قبل بداية الموسم المقبل، وعليه اتخاذ قرارات جرئية، ترقى إلى ثورة عارمة في الفريق الأول، مع ضرورة إجراء تغييرات جذرية، من خلال إيجاد قائد جديد لـ"السيدة العجوز"، ما يعني القيام بأربعة قرارات كبيرة، بحسب ما ذكرته صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

كريستيانو رونالدو

قضية النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، التي فتحت بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا، أصبحت حديث جميع الوسائل الإعلام العالمية في الفترة الحالية، لأنها تصدّرت العناوين الرئيسية، لكن كل شيء الآن بيد "صاروخ ماديرا"، الذي سيقرر مصيره وحده.

لا يزال كريستيانو رونالدو مرتبط عاطفياً بنادي ريال مدريد الإسباني، لكن هناك قضية علاقاته مع الرئيس فلورنتينو بيريز، أما في حال تم حل الخلاف وعاد البرتغالي مرة أخرى إلى "الملكي"، فإن إدارة يوفنتوس سيُفتح أمامها الطريق، للحصول على خدمات هالاند أو سيرجيو أغويرو في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

أندريا بيرلو

كان الرهان على بيرلو كمدرب قراراً اتخذه أنيلي بنفسه، على افتراض أنه كان عليه التحلي بالصبر بسبب قلة خبرة الأسطورة على مقاعد البدلاء، وبالتالي منحه الوقت لتطوير مشروعه. الإقصاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا أمام بورتو كان مؤلماً للغاية، بالنسبة لمسؤولي يوفنتوس.

لكن استمرارية بيرلو مع نادي يوفنتوس لم تكن موضع شك. سيكون الأمر مختلفاً إذا كانت الأمور أكثر انحرافاً في الدوري الإيطالي ولم يكن الفريق من بين الأربعة الأوائل، حيث رأوا أنفسهم خارج دوري الأبطال بالموسم المقبل.

كيليني وبوفون

سيتعين على أنيلي أن يقرر في قضية رئيسية شائكة أمامه، والمتعلقة بالمخضرم جورجيو كيليني وجيانلويجي بوفون. المدافع البالغ من العمر 37 عاماً بعيد عن التجديد، وقد تم تسريب أنه يمكن أن يعتزل بعد كأس أوروبا هذا الصيف. يريد بوفون، البالغ من العمر 43 عاماً، أن يظل نشطاً، ولكن ليس بالضرورة في يوفنتوس.

فابيو باراتيسي

ينتهي باراتشي عقد مدير يوفنتوس لكرة القدم قريباً، وتغير وضعه منذ الخروج من دوري أبطال أوروبا والهزيمة أمام بينيفينتو (0-1) في "الكالتشيو"، لكن مسألة مغادرته أو البقاء قضية مهمة أخرى لمستقبل يوفنتوس، وكل شيء متعلق بالقرار، الذي سيتخذه أنيلي قبل بداية الموسم المقبل.

المساهمون