أسطورة برشلونة يهاجم غوارديولا بشكل مفاجئ

11 مايو 2020
غوارديولا مدرب برشلونة السابق (Getty)
+ الخط -
ترك بيب غوارديولا إرثا هائلا في برشلونة الإسباني، خاصة كمدرب، عندما قاد الجيل الذهبي للفريق الكتالوني، لكنه واجه هجوماً على نحو مفاجئ من أحد أساطير البرسا وزميل سابق بالملاعب.

ولا يترك النجم البلغاري خريستو ستويتشكوف فرصة متاحة لخطف الأضواء، وهذه المرة أثار الجدل بتصريحاته عن غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي خلال مقابلة لصحيفة (ميرور) البريطانية.

وقال ستويتشكوف: "وجد غوارديولا وظيفة سهلة جدا في برشلونة، كان الفريق جاهزا تماما في فترة فرانك ريكارد، تسلم فريقا بناه ريكارد وأحسن صنعه، أقول ذلك من معرفتي بأسرار لاماسيا".

وأضاف: "هذا الجيل من اللاعبين كان سيحقق نفس الإنجازات مع غوارديولا أو من دونه، البرسا كان يضم هنري وديكو ورونالدينيو وماركيز وبويول وفالديز، كان فريقا جنونيا حقا".

وتابع ستويتشكوف: "كل ما كان يحتاج إليه غوارديولا هو لاعب آخر من نوعية خاصة، لكن وصل العديد منهم، مثل إنييستا وبيدرو وميسي، ثم اكتمل الفريق".

ولا يبدو ستويتشكوف مقتنعا بنجاحات غوارديولا كمدرب حتى خارج البرسا، رغم ألقابه مع بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، ويؤمن مثل بعض المشجعين بأن نجاحات "الفيلسوف" معتمدة بشكل أكبر على جودة اللاعبين.

المساهمون