مدرب غلطة سراي يحمل أنباء سارة للجزائري فيغولي

13 سبتمبر 2018
سفيان فيغولي لاعب نادي غلطة سراي (Getty)
+ الخط -
تقترب أزمة النجم الجزائري سفيان فيغولي من الانفراج، بعد "الكابوس" الذي عاشه منذ بداية مرحلة الإعداد الصيفية للموسم الكروي الجديد، والذي امتد إلى الجولات الأولى من بطولة الدوري التركي الممتاز، حيث تم استبعاده من طرف المدير الفني لفريق غلطة سراي، فاتح تيريم، ليكتفي بلعب 7 دقائق فقط في 4 مباريات في الدوري.


وزفَّ المدير الفني لغلطة سراي الملقب بـ"الإمبراطور" أنباء سارة للدولي الجزائري، فور عودة الأخير لتدريبات النادي، بعدما شارك في معسكر مع المنتخب الجزائري تخلّلته مباراة مع غامبيا يوم السبت الماضي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن تيريم اجتمع مع فيغولي وزميله المغربي يونس بلهندة، ووضع معهما النقاط على الحروف بخصوص عودتهما للمشاركة مع الفريق في بطولة الدوري التي يصارع فيها النادي الأصفر والأحمر، لأجل الحفاظ على لقبه الذي ناله الموسم الماضي.

وأضافت ذات المصادر بأن الدولي المغربي اعتذر عن طرده بالبطاقة الحمراء خلال مباراة طرابزون سبور في الدوري، بينما كشفت المصادر ذاتها بأن تيريم صارح فيغولي بتذمره من تراجع مستواه، وأخبره بأن استبعاده من المباريات كان بهدف الضغط عليه وتحفيزه قصد استعادة مستواه المعهود، مؤكداً له بأنه يراهن عليه كثيراً لتحسين نتائج وأداء الفريق في قادم المشوار، خاصة وأنه مقبل على المشاركة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.





وبينت تقارير صحافية تركية، أن المدير الفني لغلطة سراي، يدرس تغيير مركز فيغولي داخل التشكيلة، بتحويله من لاعب جناح إلى ظهير أيمن، موضّحة أن المدير الفني وإدارة الفريق مضطرّان لمنح فيغولي فرصة اللعب إلى غاية نهاية فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل على الأقل، أو حتى نهاية الموسم الكروي الحالي في شهر أيار/مايو المقبل، بغية عدم فقد اللاعب لقيمته التسويقية، فضلاً عن أن الإدارة وجدت نفسها مجبرة على إعادة دمج اللاعب في صفوف الفريق، كونه يعد أعلى اللاعبين أجراً في النادي، إذ يتقاضى مبلغ 3 ملايين و785 ألف يورو سنوياً.

وكانت علاقة إدارة غلطة سراي قد تأزمت مع النجم الجزائري، بعد أن فشلت في دفعه نحو بوابة الخروج من النادي خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المنقضية، بعد تلقيه عروضاً من نادي دينامو كييف الأوكراني ورين الفرنسي، فضلاً عن تفاوضه مع نادي أولمبياكوس اليوناني، لكن الصفقة لم تتم، كون اللاعب عبّر عن رغبته في البقاء مع الفريق التركي.

وتلقى فيغولي جرعة أمل مؤخراً مع المنتخب الجزائري، إذ عاد للعب معه مجدداً بعد غيابه عن صفوفه منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، حيث شارك بديلاً في مباراة غامبيا الأخيرة في تصفيات أمم إفريقيا 2019 والتي انتهت بالتعادل 1/1.

المساهمون