الحكم تجاهل تحذير مساعده في لقطة هدف ميسي

الحكم تجاهل تحذير مساعده في لقطة هدف ميسي

07 مايو 2018
الكلاسيكو انتهى بالتعادل الإيجابي (تويتر)
+ الخط -
أظهرت لقطات تلفزيونية أن الحكم هرنانديز هرنانديز الذي أدار مباراة الكلاسيكو المثيرة للجدل تجاهل تحذيراً من مساعده في لقطة الهدف الثاني لليونيل ميسي، خلال تعادل برشلونة 2-2 مع غريمه وضيفه ريال مدريد في كامب نو.

وبدا أن لويس سواريز عرقل رفائيل فاران وأسقطه أرضاً قبل أن يواصل الانطلاق، ثم مرر لميسي ليسجل هدف التقدم 2-1 وكانت هذه من أكثر اللقطات المثيرة للجدل في القمة المتوترة، واعترف سواريز نفسه بأنه اندهش من عدم احتساب الحكم مخالفة ضده.

ونشر موقع إذاعة (كادينا كوبي) على الانترنت، لقطة للحكم الرابع وهو يحذر هرنانديز عبر سماعة الأذن وقال له كما تبين في لغة الشفاه "إنها مخالفة ضد سواريز" وكررها مرتين، لكن الحكم قرر استكمال اللعب وجاء الهدف من هذه الهجمة.

وقال سواريز عقب اللقاء: "أعتقد أنها مخالفة لكن الحكم لم يشاهد اللعبة"، لكنه على الأقل سمع تحذيراً من مساعد، إلا أنه لم يتدخل في اللقطة التي حدثت في الدقيقة 52 وتسببت في تقدم البرسا وهو بعشرة لاعبين.

وكان الكلاسيكو مليئاً بالحالات التحكيمية المثيرة للجدل؛ فمن جهة، الريال طالب أنصاره بطرد ميسي بدلاً من إنذاره عند التدخل بعنف ضد سرخيو راموس، بجانب المطالبة بركلة جزاء لمصلحة مارسيلو بخلاف الاعتراض على هدف ميسي.

وعلى الجانب الآخر، طالب برشلونة بطرد غاريث بيل لاعتدائه على صامويل أومتيتي، كما اعترض على عدم احتساب هدف صحيح بداعي وجود تسلل ضد إيفان راكيتيتش في الشوط الثاني.

(العربي الجديد)

المساهمون