إيقاف الجزائري بن طالب في "البوندسليغا" بسبب الضرب

إيقاف الجزائري بن طالب في "البوندسليغا" بسبب الضرب

03 مايو 2018
نبيل بن طالب يتعرض لعقوبة (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن إيقاف النجم الجزائري نبيل بن طالب لاعب وسط فريق شالكه الألماني لمدة مباراتين، وهو القرار الذي سيُنهي موسمه الحالي بسبب تبقي جولتين فقط على نهاية موسم 2017-2018، والذي حسم فيه بايرن ميونخ اللقب.

وفي هذا الإطار كشف اتحاد الكرة الألماني في بيان رسمي بأنه قرر إيقاف الدولي الجزائري الشاب في مباراتين بشكل نافذ، لينتهي بذلك موسم اللاعب، ليغيب بالتالي عن مباراتي أوغسبورغ يوم السبت المقبل في الجولة الـ 33 من المسابقة، وأمام آينتراخت فرانكفورت يوم 15 مايو/أيار المقبل في ختام الدوري.

وكان بن طالب قد تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في المباراة التي جمعت فريقه شالكه وضيفه بروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت الماضي في الجولة الـ 32 من "البوندسليغا". وطرد حكم المباراة، اللاعب الجزائري بعد "اعتدائه" على لاعب غلادباخ لارس ستيندل في الدقيقة 13 من شوط المباراة الأول، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وكان بن طالب أدلى بعد المباراة بتصريحات للصحافة الألمانية قال فيها بأنه لم يعتد على اللاعب ستيندل، مشيراً إلى أن الأخير استعمل أسلوب "التمثيل" كي يتسبب في طرده بالبطاقة الحمراء. وأضاف بن طالب: "ستيندل سقط مثل الطفل الصغير، في الحقيقة هو من التحم معي لكن الحكم للأسف رأى غير ذلك تماماً"، وختم "الحكم الرئيسي لم ير اللقطة إطلاقاً، بل مساعده هو من أخبره بما جرى ليتم طردي بالبطاقة الحمراء".


وبعد المباراة دافعت وسائل الإعلام المقربة من شالكه، عن اللاعب الجزائري الشاب، حيث أكدت بأن طرده غير مستحق تماماً. حيثُ كتبت صحيفة "ديروستن" أن بن طالب لم يلمس أبداً اللاعب ستيندل في وجهه مثلما ادعى هذا الأخير، مؤكدة بأن الأخير قام بحركة تمثيلية، وأشارت الصحيفة إلى أن بن طالب قام بدفع اللاعب لحماية نفسه فقط.

وبعد بداية موسم سيئة، استعاد بن طالب مكانه في التشكيلة الأساسية لفريقه في الجولات الماضية، وقدم مردوداً طيباً ساهم في ارتقاء فريقه إلى المركز الثاني وراء البطل بايرن ميونخ، متقدماً بنقطتين عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث وهو ما يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال حافظ على مركزه. في وقت خاض بن طالب هذا الموسم 16 مباراة، وسجل أربعة أهداف كما ساهم في ثلاث تمريرات حاسمة.

(العربي الجديد)

المساهمون