إشبيلية يُقصي مانشستر يونايتد.. وروما يتأهل في "ليلة الأبطال"

إشبيلية يُقصي مانشستر يونايتد وروما يتأهل في "ليلة الأبطال"

13 مارس 2018
إشبيلية هزم اليونايتد بهدفين (Getty)
+ الخط -

حجز فريقا إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي بطاقتي العبور للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما هزم الأول مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-1 وفاز الثاني على شاختار دونتسيك الأوكراني بهدف نظيف، خلال مباراتي إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة مساء الثلاثاء.

ونجح الفريق الأندلسي في تسجيل هدفين سريعين أطبقا الصمت على مدرجات "أولد ترافود" في الشوط الثاني، عبر المهاجم وسام بن يدر في الدقيقتين 74 و78 على التوالي، ولم ينفع الهدف الذي سجله لوكاكو في الدقيقة 84، ليتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفشلت كل محاولات أبناء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الثاني لتدارك الأمور وتسجيل هدفين آخرين، ليودع الفريق الإنكليزي على خطى توتنهام هوتسبير الذي سبق أن خرج من المسابقة، في الوقت الذي تأهل فيه فريق إشبيلية للمرة الأولى لربع النهائي منذ ما يقارب الـ 60 عاماً.

بدوره تمكّن فريق العاصمة الإيطالية من درء أي مفاجآت من الفريق الأوكراني ليسجل مهاجمه إدين دجيكو هدفاً في الدقيقة 52 من زمن اللقاء الذي جرى على الملعب "الأولمبي" في روما، ليحافظ عليه النادي الإيطالي حتى النهاية، في مباراة تعرّض فيها الفريق الأوكراني للنقص العددي بعد طرد إيفان أورديت.

(العربي الجديد)

المساهمون