ألكاسير... قصة أرقامٍ تُحطم فشل الماضي وتفتح باب المستقبل

04 نوفمبر 2018
النجم الإسباني باكو ألكاسير (العربي الجديد)
+ الخط -
يعيش النجم الإسباني باكو ألكاسير، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أفضل فترات مسيرته الكروية، بعد التألق مع فريقه الجديد في البوندسليغا، وبطولة دوري أبطال أوروبا، من خلال تسجيله الأهداف وتمريراته الحاسمة لزملائه.

وتألّق باكو ألكاسير في صفوف بروسيا دورتموند، منذ انضمامه إليه قادماً من برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة لموسم واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مع وجود بند يتيح للنادي الألماني شراء عقده بشكل كامل مقابل 25 مليون يورو.

يأتي تألق باكو ألكاسير مع النادي الألماني بعد عدم نيله الفرصة الكاملة مع برشلونة الإسباني، بسبب وجود كوكبة من النجوم، وعلى رأسهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلاوغرانا، لكن أرقام المهاجم الإسباني تثبت أنه من طينة الكبار.


ولعب باكو ألكاسير 2.287 دقيقة، بقميص نادي برشلونة، سجل خلالها 15 هدفاً، ما يعني هدفاً كل 153 دقيقة، لكنه مع بروسيا دورتموند تمكن من تسجيل 8 أهداف في 295 دقيقة لعبها، أيّ هدف في كل 36 دقيقة، ليسكت الذين انتقدوه طيلة فترة وجوده مع البلاوغرانا، منذ انضمام إليه في عام 2016 حتى صيف 2018.

وساهم باكو ألكاسير، صاحب الـ25 عاماً، في اعتلاء بروسيا دورتموند صدراة الدوري الألماني لكرة القدم، برصيد 23 نقطة، بعد فوزه في سبع مباريات، وثلاثة تعادلات، بالإضافة إلى تربعه على عرش هدافي البوندسليغا بسبعة أهداف، في حين يعتلي المارد الأصفر المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، برصيد تسع نقاط، نتيجة تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية.

المساهمون