السد يحمل آمال العرب قبل نهائي "أبطال آسيا"

السد يحمل آمال العرب قبل نهائي دوري أبطال آسيا

02 أكتوبر 2018
لاعبو نادي السد القطري (Getty)
+ الخط -



يسعى السد القطري إلى تكرار إنجازه عام 2011، عندما كان آخر فريق عربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، وذلك حين يستضيف بيرسبوليس الإيراني، في ذهاب الدور قبل النهائي، للمسابقة الآسيوية الأبرز على مستوى الأندية.

ويدخل السد المواجهة بعد انطلاقة قوية في دوري نجوم قطر، إذ يتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن الدحيل، بعد أن حقق فوزاً كبيراً 5/1 على قطر في الجولة الماضية، من خلال تألق لافت للقائد الإسباني تشافي.

وشق السد طريقه إلى المربع الذهبي، بعد الإطاحة بالأهلي السعودي، ثم التفوق على الاستقلال الإيراني، واكتسب فريق المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، خبرة اللعب ضد منافسين من إيران، وقاوم الأجواء الحماسية في استاد آزادي، بفوزه 3/1 على الاستقلال ذهاباً، قبل التعادل 2/2 في الدوحة.



وينطبق الأمر ذاته على بيرسبوليس، الذي تغلب على الدحيل بطل قطر في دور الثمانية، بعد أن عوض خسارته 1-0 في الدوحة، وفاز 3/1 في طهران، وتبدو صفوف السد مكتملة، بعد استعادة جهود حسن الهيدوس الذي تعافى بعد غيابه عن آخر مباراتين للإصابة، وسيعاون تشافي وأكرم عفيف في خط الوسط أمام محوري الارتكاز، الإسباني غابي فرنانديز والكوري الجنوبي جونغ وو يونغ.

وقال فيريرا عن مواجهة بيرسبوليس: "ستكون مختلفة عن المواجهات السابقة، أصبحوا مختلفين هذا العام ورأينا كيف عوضوا تأخرهم أمام الدحيل وتأهلوا لهذا الدور، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا في المواجهة التي نتعامل معها كما لو كانت في الدور النهائي".

ويسعى الجزائري بغداد بو نجاح، هداف البطولة برصيد 12 هدفاً، لاستغلال كل الفرص الممكنة وخاصة من تمريرات تشافي المتقنة لهز الشباك، على أمل تحقيق نتيجة جيدة قبل السفر إلى طهران، لحسم التأهل وضرب موعد مع الفائز من مواجهة كاشيما أنتلرز الياباني أو سوون بلو الكوري الجنوبي، في ختام البطولة، وخطف تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.

دلالات

المساهمون