مارين سيليتش إلى نهائي ويمبلدون لأول مرة في تاريخه

14 يوليو 2017
سيليتش يقصي كويري في نصف نهائي ويمبلدون (Getty)
+ الخط -

تأهل الكرواتي مارين سيليتش لأول مرة إلى نهائي بطولة "ويمبلدون" للتنس، وذلك بعد أن تفوق على اللاعب الأميركي سام كويري في المباراة نصف النهائية بثلاث مجموعات مقابل واحدة، ليُعزز حظوظه الكبيرة في التتويج باللقب للمرة الأولى.

دخل سيليتش المباراة بقوة، لكن سرعان ما امتص سام كويري الضغط وبدأ يرد له الكرات ننن  السريعة والقوية، ليُسيطر التعادل على معظم فترات المجموعة الأولى على الشكل التالي (3 – 3)، ثم (5 – 5)، إلى (6 – 6)، قبل أن يحسم كويري المجموعة لمصلحته (7 – 6)، بعد التفوق في الشوط الإضافي (8 – 6) وفي المجموع.

في المجموعة الثانية، استعرض سيليتش وقدم عرضاً رائعاً عبر الكرات السريعة من منطقة متقدمة لضرب الكرة في عمق منطقة كويري، الذي بدوره فشل في مجاراة طريقة لعب الكرواتي وخسر هذه المجموعة (6 – 4)، وبالتالي عادل سيليتش السلسلة (1 – 1).

تابع سيليتش عرضه القوي في المجموعة الثالثة وأثبت قدرته الكبيرة على حسم اللقاء لمصلحته بنفس طريقة اللعب عبر تغيير اتجاه الكرة المفاجئ وتسديدها على المنطقة البعيدة والمستحيلة عن كويري تماماً، لينجح سيليتش في إنهاء هذه المجموعة لمصلحته (7 – 6)، ويتقدم في الأشواط (2 – 1).

وفي المجموعة الرابعة، حسم الكرواتي سيليتش الأمور لمصلحته وتفوق على الأميركي سام كويري بشكل رائع (7 – 5)، وسط هتاف كبير من الجمهور المتواجد في المدرجات بسبب الأداء القوي الذي قدمه سيليتش، ليتأهل الكراوتي لأول مرة إلى نهائي بطولة "ويمبلدون" متفوقاً في الأشواط (3 – 1).

(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون