هل ستورط الاستراتيجية الجديدة برشلونة بعد رفض استئناف نيمار؟

21 ابريل 2017
نيمار وتساؤلات حول لعبه للكلاسيكو (Getty)
+ الخط -
أكدت المحكمة الرياضية في إسبانيا إبقاء عقوبة النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، لاعب فريق برشلونة الإسباني والقاضية بإيقافه ثلاث مباريات؛ باعتبار أن النادي الكتالوني لم يقدم أوراق الاستئناف للاعب رغم إعلانه أنه سيتقدم بها لدى المحكمة الإدارية وفقا للصحف الإسبانية.

وكانت لجنة التأديب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد اتخذت قرارا بمعاقبة البرازيلي ثلاث مباريات، بسبب سخريته من الحكم الرابع أثناء خروجه من الملعب، في المواجهة التي جمعت فريقه بنادي ملقة ضمن منافسات الدوري الإسباني؛ واحدة للطرد وقد نفذها المهاجم البرازيلي في أول مباراة أمام ريال سوسييداد في الجولة الماضية، واثنتين لاعتراضه على الحكم وأولها ستكون في الكلاسيكو الأحد المقبل.

ورغم أن برشلونة أشار إلى أنه سيتقدم باستئناف لعقوبة مهاجم الفريق للمحكمة الإسبانية، ليتمكن من المشاركة في مباراة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد؛ لكن صحيفة "آس" الإسبانية أكدت على موقعها الإلكتروني أن المحكمة الإدارية الرياضية لم تتلق أية أوراق من النادي الكتالوني المتعلقة بالاستئناف، وذلك لأن الفريق أرسلها متأخرا عن موعد اجتماع اللجنة.

وقالت الصحيفة أن "فوضى" حدثت في القضية؛ إذ إن المحكمة أكدت عدم تلقيها أوراقاً تتعلق باستئناف نيمار خلال اجتماعها اليوم الجمعة، ونقلت تصريحات رئيس المحكمة، إنريكي أرنالدو، الذي أكد لوسائل الإعلام أن أوراق الاستئناف لم تصل من برشلونة إلى المحكمة، ولم يتم إيداع الطعن من قبل النادي، ما دفعها للإعلان عن رفض الاستئناف والإبقاء على عقوبة اللاعب.

استراتيجية جديدة ومغامرة!
وأثار برشلونة جدلا واسعا بعدما أكد رئيس المحكمة الإسبانية، إنريكي أرنالدو، عدم وصول استئناف من برشلونة، قبل أن تكشف وسائل الإعلام الكتالونية أن النادي اتخذ قرارا بعدم إرسال الاستئناف والانتظار لحين انتهاء اجتماع القضاة في المحكمة الرياضية الإدارية في إسبانيا، حتى يجبر اللجنة على الاجتماع يوم السبت، أو يعتبر إيقاف اللاعب معلقا لحين البت في موقفه.

ورغم أن القضية (عدم وصول الاستئناف) أثارت جدلا واسعا في بداية الأمر في الإعلام الكتالوني، حين انتقدت صحيفة "سبورت" على موقعها الرسمي الأمر وتساءلت (بعد نفي رئيس المحكمة الإسبانية وصول أي استئناف من برشلونة) حول مصير أوراق استئناف نيمار، لكن الصورة بدأت بالوضوح في ما بعد لتنشر تقريرا حول استراتيجية اتبعها برشلونة لأجل مشاركة نيمار بالكلاسيكو.

وتعمد النادي الكتالوني عدم إرسال الاستئناف والانتظار لحين نهاية اجتماع المحكمة الإسبانية وضمن المدة القانونية، وأشارت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" إلى أن برشلونة لديه الحق بإشراك نيمار في الكلاسيكو يوم الأحد، لأن العقوبة ليست قابلة للتطبيق حتى يتم اجتماع المحكمة الرياضية للبت في القرار.
المساهمون