نجوم الكرة العالمية يودّعون ألونسو قبل اعتزاله نهاية الموسم

نجوم الكرة العالمية يودّعون ألونسو قبل اعتزاله نهاية الموسم

09 مارس 2017
ألونسو لاعب بايرن ميونخ حالياً (Getty)
+ الخط -
تفاعل عدد كبير من نجوم كرة القدم والأندية مع إعلان الإسباني تشابي ألونسو اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة طويلة امتدت لـ18 عاماً لعب خلالها للعديد من الأندية وحقق ألقاباً كثيرة، وكذلك على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده.

وغرّد رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، والذي يلعب معه ألونسو حالياً، كارل هاينز رومينيغه والذي يعتبر من أساطير كرة القدم الألمانية سابقاً عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": هو شخص ولاعب عظيم، يمثل البايرن داخل الملعب وخارجه، واحدٌ من أعظم لاعبي كرة القدم".

وكان تشابي ألونسو قد انتقل إلى بايرن قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني وقال زميله السابق في الميرنغي، ولاعب يوفنتوس حالياً، الألماني سامي خضيرة عبر تويتر: "لاعب عظيم وصديق جيد بالنسبة لي، أنا متأكدٌ بأنك ستستمتع بحياتك حين تختتم مسيرتك".

بدوره كتب قائد نادي بايرن، فيليب لام، والذي أعلن بدوره أنه سيعتزل نهاية الموسم الحالي أيضاً اللعب نهائياً: "اليوم بدأنا التحضير أنا وتشابي ألونسو لعطلة نهاية الأسبوع، وهو الذي سيعتزل نهاية الموسم الحالي، مبارك لك على هذه المسيرة العظيمة".



بدوره قال زميله السابق في ليفربول، الإنكليزي ستيفان جيرارد: "لقد اشتقت لك كل يوم، منذ اللحظة التي غادرت فيها ليفربول"، أما زميله في بايرن، النمساوي ديفيد ألابا فقال: "زميلٌ رائع، ولاعبٌ عظيم مع مسيرة ممتازة، شكراً على كل شيء يا مايسترو".



يذكر أن ألونسو بدأ مسيرته مع نادي ريال سوسييداد وانتقل بعدها إلى ليفربول الإنكليزي الذي حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 على حساب ميلان، ثم توّج بذات اللقب مع ريال مدريد، وفاز بالدوري الألماني أكثر من مرة مع بايرن ميونخ.



وحاز ألونسو أيضاً على لقب يورو 2008 مع منتخب لاروخا تحت قيادة المدرب الراحل لويس أراغونيس، ثم استطاع أن يرفع لقب كأس العالم أول مرة بتاريخ إسبانيا في مونديال جنوب أفريقيا 2010، قبل أن يعود ويحقق لقب يورو 2012 على حساب منتخب إيطاليا في النهائي.


المساهمون