المغرب يلجأ لـ"الكاس" من أجل استعادة الحدادي قبل المونديال

المغرب يلجأ للمحكمة الرياضية من أجل استعادة الحدادي قبل المونديال

15 نوفمبر 2017
منير الحدادي يريد تمثيل المغرب (Getty)
+ الخط -

أكدت تقارير صحافية إسبانية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، سيبدأ التحرك من أجل محاولة ضم الشاب منير الحدادي، مهاجم برشلونة المعار إلى ديبورتيفو ألافيس، إلى المنتخب الأول، بالرغم من خوضه مباراة رسمية بقميص "لا روخا"، وهو ما يمنعه من الانضمام إلى "أسود الأطلس" استناداً لقوانين الاتحاد الدولي "فيفا".

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاتحاد المغربي سيتقدم بطلب للمحكمة الرياضية الدولية، من أجل السماح بقيد اللاعب في قائمة المنتخب الأول، وذلك خلال منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تأهل لها المنتخب المغربي بعد الفوز على نظيره العاجي بهدفين نظيفين في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وكان الحدادي قد فضل اللعب مع منتخب إسبانيا في 2014، ولكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة لمدة 13 دقيقة، قبل أن يتم استبعاده بشكل كامل من خطط المدير الفني الحالي لـ"الماتادور" جولين لوبتيغي، وهو ما يمنعه من تمثيل المنتخب الأول لأي بلد آخر.

وسيتقدم الاتحاد المغربي بطلب للمحكمة من أجل السماح للاعب بتمثيل المغرب، وسط مطالبات بتغيير نظام تمثيل المنتخبات للاعبين مزدوجي الجنسية، على أن تكون قائمة على مشاركة اللاعب في 3 مباريات رسمية، وهو ما لم يتم البت فيه حتى الآن.

يشار إلى أن الحدادي وجه طلباً للاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل تغيير جنسيته الرياضية، وهو ما رفضه القائمون على الساحرة المستديرة في البلاد، وهو ما دفع الاتحاد المغربي للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية، من أجل ضمان تواجد اللاعب الشاب ضمن قائمة المنتخب في المونديال. وخاض النجم المغربي الشاب 9 مباريات مع ألافيس حتى الآن، من بينهم 8 كأساسي، وأحرز هدفاً وحيداً.

(العربي الجديد)

المساهمون