6 لاعبين شبان سطعت نجوميتهم في الدوري الإيطالي

03 يناير 2017
لاعبون برزوا في الكالتشو (Getty)
+ الخط -
مع انتهاء العام 2016، برز، بشكل لافت، في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، العديد من اللاعبين الشبان هذا الموسم، مقدمين أفضل أداء مع فرقهم، ونجحوا في التأثير على المتابعين، والتأكيد على أنهم سيكونون أفضل اللاعبين في المستقبل القريب والمواهب الواعدة التي تشعل الدوري الإيطالي هذا الموسم، ما سلط عليهم الأضواء في منافسات "الكالتشو".

وتعاني الأندية الإيطالية من غياب البطولات القارية منذ مدة ليست بالقصيرة، في ظل تراجع مستويات البطولة المحلية. وسبق أن فازت الأندية الإيطالية بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا في السنوات الـ20 الماضية، بعد أن هيمنت على الساحة الأوروبية منذ 1980 وعام 1990. ومع بروز الشبان المتألقين من الممكن استعادة الأمجاد. ونذكر ستة لاعبين كانوا قد شكلوا أفضل الأسماء في العام 2016 المنصرم، ونجح أغلبهم في أن يحجزوا مع فرقهم مكانا أساسيا.


1. جيانلويجي دوناروما (ميلان)
شكل الحارس الصغير لفريق إسي ميلان الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، أكثر اللاعبين الصاعدين تألقا لدرجة تمكن فيها، بسرعة البرق، من الوصول إلى المكان الأساسي في الفريق. ونجح الحارس، البالغ من العمر 17 عاما، في صناعة التاريخ مع ناديه الذي مثله بعمر 16 عاما لأول مرة، فاستحق أن يكون أبرز الموهوبين في الدوري الإيطالي، لدرجة بات فيها الجميع يرى أنه الوريث الشرعي للحارس الأسطوري بوفون في عرين "الآزوري"، وستمثل مباراة فريقه القادمة الظهور الخمسين له مع الروسونيري، كما لعب للمنتخب الوطني الإيطالي.

2.فرانك كيسي (أتلانتا)
يعتبر فرانك كيسي، البالغ من العمر 20 عاما، من اللاعبين البارزين في الكالتشو مع فريقه أتلانتا، فبات أحد اللاعبين الذين أعجب بأدائهم العديد من الأندية، على غرار أرسنال وتشلسي اللذين أبديا اهتماما بالتعاقد مع لاعب خط الوسط. ويعتقد كثيرون أنه سيصبح النجم الكبير للدوري الإيطالي، وهو قد لعب في إحدى أرقى الأكاديميات للشباب في إيطاليا، والتي اكتشفت لاعبين مثل غايتانو شيريا، روبرتو دونادوني وجياكومو بونافينتورا، حتى وصلوا جميعا إلى الأندية الكبيرة في إيطاليا.

3.مانويل لوكاتيلي (ميلان)
 في الوقت الذي تألق فيه دوناروما مع الميلان، ظهر النجم الشاب مانويل لوكاتيلي، البالغ من العمر 18 عاما، إذ يقدم لاعب الروسونيري الشاب أداء رائعا في الدوري الإيطالي، ما جعله أبرز اللاعبين في صفوف فريق الشبان الأفضل في المسابقة، وهو قد حظي بفرصة المشاركة بفضل تراجع لاعبي الروسونيري، وصار بالنسبة للمدرب فينتشنزو مونتيلا أهم الخيارات عندما غاب القائد ريكاردو مونتوليفو بسبب الإصابة، فلم يخيب مدربه بتسجيل الأهداف الحاسمة، كما حدث في يوفنتوس وساسولو.

4. بول لايرولا (ساسولو)
يقدم الظهير الأيمن بول لايرولا، والبالغ من العمر 19 عاما، أداء مميزا للغاية مع فريقه ساسولو في الدوري الإيطالي. ذلك أن المدافع يتألق، بشكل لافت، وهو أفضل مثال للاعبين الشبان المميزين. ويبدو أن يوفنتوس، الذي أعاره لساسولو، يجد فيه خير بديل لكل من ستيفان ليختشتاينر وداني ألفيس، ويمتاز بالسرعة والقوة الهجومية.

5.فيديريكو كييزا (فيورنتينا)
يعد اللاعب الشاب فيديريكو كييزا أحد المميزين في خط الوسط، وهو نجل المهاجم السابق إنريكو كييزا. ويقدم اللاعب، البالغ من العمر 19 عاما، أداء راقيا مع فيورنتينا. كما سجل الأهداف، وخلق بعض الفرص التهديفية الرائعة، ما يؤكد أنه من أبرز المواهب التي يتوقع أن تشق طريقها في مدينة فلورنسا.

6.بيدرو بيريرا (سامبدوريا)
وُلد في لشبونة ولعب في بنفيكا البرتغالي، ليتألق لاعب الجناح بيدرو بيريرا، ومثل منتخب البرتغال تحت 15 عاما، وتحت 16 عاما، وتحت 17 عاما، وأصبح اللاعب البالغ من العمر 18 عاما نجما واعدا في سامبدوريا الذي دفع فيه 190 ألف يورو في يوليو 2015، وسرعان ما حجز مكانا في صفوف الفريق الأول. وعلى الرغم من صغر سنه، أظهر نضجا كبيرا، ما جعله يشارك في خمس مباريات.


(العربي الجديد)

المساهمون