دموع ديل بوترو...لحظة تاريخية في بطولة أميركا (فيديو)

08 سبتمبر 2016
+ الخط -
ودع لاعب التنس الأرجنتيني، خوان مارتن ديل بوترو، بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد خسارته فجر اليوم الخميس أمام السويسري، ستان فافرينكا، بنتيجة ثلاثة (3-1)، ولكنه ترك مشهداً سيظل عالقا بذاكرته لسنوات طويلة.

فقد حولت الجماهير الحاضرة ملعب التنس إلى ملعب كرة قدم وغمرت اللاعب الأرجنتيني بمساندة غير مسبوقة وهتفت طويلا باسمه، وذلك قبل النقطة الأخيرة من المباراة، إلى درجة أنه تأثر ولم يتمالك نفسه فانهمرت الدموع على خديه.

صمد ديل بوترو خلال الشوطين الأولين من المواجهة قبل أن يظهر عليه التعب بدنياً، وهو الذي كان غائبا عن الملاعب لمدة عامين بسبب الإصابة التي كادت تبعده نهائيا عن ملاعب التنس، لكنه أصر على العودة إلى اللعبة التي يعشقها.

الجماهير الحاضرة أرادت أن تقدم تحية خاصة لصمود هذا اللاعب، الذي قل بعد المباراة أن الموقف كان لحظة تاريخية بالنسبة إليه، وقال بعد المباراة:" لن أنسى طول حياتي هذا الموقف الذي عشته الليلة".

وتابع ديل بوترو:" أدائي بدأ يقترب من المستوى الذي أطمح للوصول إليه، ولكن مستواي البدني مازال بعيدا جدا مقارنة ببقية اللاعبين، أنا في حاجة ملحة إلى أن أقوم بإعداد بدني كبير حتى أصل إلى أوج العطاء".
دلالات

ذات صلة

الصورة
غاسيكه هؤلاء مستقبل التنس وهذا هو الأفضل بين نوفاك وفيدرر

رياضة

حلّ نجم التنس الفرنسي، ريتشارد غاسكيه، ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الجيل الجديد في عالم الكرة الصفراء، وأصعب منافس لعب ضده في مسيرته.

الصورة
شلباية: نادال قدوتي في التنس وتعلمت كثيراً من أنس جابر

رياضة

حلّ موهبة التنس الأردنية عبد الله شلباية ضيفاً، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن قدوته في عالم الكرة الصفراء، وأهدافه المستقبلية.

الصورة
سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّت أرينا سابالينكا، نجمة التنس البيلاروسية، ضيفة على "العربي الجديد"، حيث تحدثت عن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والصداقة التي تربطها باللاعب بولا بادوسا.

الصورة
روبليف من أبرز نجوم التنس في العالم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

فشل نجم كرة المضرب الروسي أندريه روبليف في تحقيق لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس التي تُقام خلال الفترة الحالية وتتواصل حتى يوم 24 فبراير/ شباط الحالي.

المساهمون