ألفيش حارس فالنسيا أسطورة في صد ركلات الجزاء (فيديو)

ألفيش حارس فالنسيا أسطورة في صد ركلات الجزاء (فيديو)

مدريد

العربي الجديد

العربي الجديد
25 سبتمبر 2016
+ الخط -

فرض البرازيلي دييغو ألفيش نفسه كأفضل حراس المرمى المعاصرين في العالم نجاحاً في التصدي لركلات الجزاء، وأصبح اليوم الأكثر إنقاذاً لهذه الركلات في تاريخ الدوري الإسباني.

وقاد ألفيش "الخفافيش" للفوز (2 – 1) على ليغانيس في الليغا بعدما تصدى لركلة نفذها سيمانوفسكي، ليصد بذلك الركلة 17 في تاريخه بالبطولة ويتجاوز الرقم القياسي لأندوني زوبيزاريتا حارس برشلونة السابق.

وتصدى ألفيش لنحو 17 ركلة جزاء من أصل 37 في الليغا الإسبانية، أي بنسبة نجاح بلغت حوالي 44% بينما سددت ركلة واحدة بعيداً عن إطار المرمى وأخرى اصطدمت بالقائم واهتزت شباكه 20 مرة.

وتخطى ألفيش رقم زوبيزاريتا الذي تصدى لـ 16 ركلة جزاء من إجمالي 103 يليه بويو الحارس السابق لريال مدريد الذي تصدى لـ 15 من إجمالي 70 ركلة.

وكان ألفيش قد عادل رقم زوبيزاريتا عندما تصدى لركلة كريستيانو رونالدو في العام الماضي، وتبلغ نسبة نجاحه في صد ركلات الجزاء بشكل عام خلال مسيرته 48%؛ أي ما يقارب نصف الركلات التي تسدد على مرماه.

وتصدى ألفيش من قبل لركلتين لكريستيانو وكان من ضمن ضحاياه أيضا فريدريك كانوتيه ودييغو كوستا وفرناندو يورينتي وكارلوس باكا وإيفان راكيتيتش وغيرهم.

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة

رياضة

أكد منتخب الأردن أنّه جاهز لحصد لقب كأس آسيا، بعدما آمن بحلمه وتابع التقدّم في البطولة القارية المقامة حالياً في قطر، حين هزم نظيره كوريا الجنوبية بهدفين.

المساهمون