الكشف عن مرشحي "غلوب سوكر" السنوية

الكشف عن مرشحي "غلوب سوكر" السنوية

16 نوفمبر 2016
ميسي ورونالدو مرشحان للجائزة (Getty)
+ الخط -

كشف القائمون على جائزة "غلوب سوكر" أسماء المرشحين للفوز بجوائز الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الرياضي الدولي، والذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل سنوي ويتم الإعلان فيه عن الفائزين بالعديد من فئات الجوائز الخاصة بكرة القدم العالمية.

وتم الكشف، اليوم الأربعاء، عن أسماء المرشحين لجوائز أفضل لاعب في الموسم الماضي وكذلك أفضل نادٍ ومدرب وأفضل حكم في عام 2016، إذ سيصار لتتويج الفائزين في حفل سيقام بمدينة دبي الإماراتية على مدار يومي 27 و28 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وترشّح لجائزة أفضل لاعب في العام كل من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) إضافة للهداف الإنكليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي)، والويلزي غاريث بيل (ريال مدريد)، والأرجنتيني غونزالو إيغوايين (نابولي-يوفنتوس)، وكذلك الفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

وتضمنت قائمة أفضل نادٍ في العام كلاً من ريال مدريد الإسباني الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، وليغيا وارسو البولندي الذي شكل مفاجأة المسابقة ونال لقب دوري بلاده، وليستر سيتي الإنكليزي بعدما كان المفاجأة المدوية لكرة القدم الإنكليزية وتوج بالبريميرليغ، وإشبيلية الإسباني بطل اليوربا ليغ، ونادي مولد النرويجي مفاجأة المسابقة الأوروبية ذاتها.

كذلك شهد قائمة أفضل مدرب في عام 2016 وجود الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد) والإيطالي كلاوديو رانييري (ليستر سيتي) والبرتغالي فرناندو سانتوس (البرتغال) والإيطالي ماسيمليانو اليغري (يوفنتوس)، والإسباني أوناي إيمري (إشبيلية-باريس سان جيرمان)، وترشح لجائزة أفضل الحكم كل من الحكام: الإيراني ألريزا فاغاني والغامبي بكاري غاساما والإنكليزي مارك كلاتينبرغ والأرجنتيني نيستور بيتانا والسلفادوري جويل أغيلار. 


(العربي الجديد)

المساهمون