يوفنتوس يستعيد أخيراً الابتسامة... أطاح بطل أوروبا تشلسي وتصدر مجموعته

30 سبتمبر 2021
كييزا سجل هدف الفوز الثمين (Getty)
+ الخط -

 

أحدث يوفنتوس مفاجأة كبرى، عندما أطاح على ملعبه في تورينو، ضيفه تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا الموسم الماضي، وانتصر عليه بنتيجة 1ـ0، الأربعاء، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي غياب عددٍ مهمٍ من نجومه وخاصة في الهجوم الذي افتقد خدمات باولو ديبالا وألفارو مورتا، اختار يوفنتوس الدفاع منذ الدقائق الأولى وانتظار توفر المساحات في دفاع منافسه.

وكان توجه يوفنتوس موفقاً بما أن أبرز الفرص كانت من جانبه، وخاصة عندما اقترب نجمه فريديركو كييزا من تسجيل هدف السبق بعد هجوم سريع ولكنّه صوّب بجانب المرمى مضيعاً فرصة هدف محقق.

ولم يجد تشلسي الحلول الهجومية، طوال الشوط الأول، حيث فرضت مراقبة على زياش الذي لم يقدر على التحرك خاصة وأن الإسباني ألونسو لم يكن موفقاً، وقد أتيحت للبلوز فرصة واحدة بفضل لوكاكو وجدت حارس يوفنتوس.

ودخل يوفنتوس الشوط الثاني بقوة، ونجح كييزا في تسجيل هدف سريع بعد ثوان قليلة من البداية، ليحدث المنعرج الهام في اللقاء. وكان يوفنتوس قريباً من هدف ثانٍ عبر بيرنارديسكي الذي أضاع فرصة سهلة للغاية.

وتحول الشوط الثاني، إلى ضغط قوي من قبل تشلسي يقابله دفاع كثيف من يوفنتوس الذي لم يعد قادراً على الصمود فاختار مدربه الدفاع بكل المدافعين تقريباً بهدف المحافظة على التقدم الثمين.

واقترب تشلسي من التعديل في مناسبتين عبر لوكاكو الذي افتقد التركيز خاصة عندما انفرد بالحارس ولكنه سدد بجانب المرمى وأضاع أهم الفرص على فريقه في الشوط الثاني.

ولم ينجح تشلسي في التعديل، رغم كل المحاولات وصمد دفاع يوفنتوس في المباراة الثانية في دوري الأبطال رغم أنّه قبل أهدافاً في كل مباريات الكالتشيو هذا الموسم.

المساهمون