يايا توري يشيد بـ"روعة التنظيم" في كأس العرب وهذا المنتخب أعجبه

يايا توري يشيد بـ"روعة التنظيم" في كأس العرب وهذا المنتخب أعجبه

18 ديسمبر 2021
توري حضر مباراة النهائي رفقة نجوم كرة القدم (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

أشاد النجم العاجي يايا توري، نجم مانشستر سيتي وبرشلونة الأسبق، بتنظيم قطر لكأس العرب 2021، واعتبر أن البطولة قدمت صورة عن الأجواء التي سترافق كأس العالم التي ستقام العام المقبل في قطر، والتي "يبدو أنها ستكون رائعة".

وقال توري، في تصريحات لـ"العربي الجديد": "لقد تابعت أول المباريات عبر القنوات التلفزيونية عندما كنت في لندن، وأمكنني الوقوف على روعة الملاعب والتجهيزات مباشرة عند حضوري إلى الدوحة، وكل شيء جاهز بشكل مثالي، كما أن حماس الجماهير أعطى بعداً إضافياً للكأس".

واعتبر توري أن المستوى الفني في الكأس كان مميزاً، وأضاف: "الأداء الفني للمنتخبات على العموم كان جيدا، وأظهر اللاعبون حماساً كبيراً، ويبدو أن المنتخبات تم إعدادها جيدا لخوض البطولة. كما أعجبني أداء المنتخب المغربي رغم خروجه من دور ربع النهائي، وكذلك منتخبات الجزائر وقطر، وأيضا تونس ومصر".

وأشار توري إلى أنّه كان سعيداً بحضور مباراة تونس ومصر في نصف النهائي، حيث شده الحماس الكبير للمنتخبين، إضافة إلى الأجواء بين الجماهير التي جعلت المباراة مشوقة خاصة بعد الإثارة التي رافقتها في النهاية.

وبخصوص غياب بعض اللاعبين العرب البارزين عن الكأس، قال توري: "كنت آمل لو أن الفرصة كانت متاحة لكي تشارك جميع المنتخبات بكامل نجومها، مثل محمد صلاح الذي كنت أرغب في مشاهدته في البطولة على الملاعب المونديالية، ولكن للأسف فإن نظام البطولة لم يسمح له بالحضور". 

وفي رده على انتقادات الإعلام الغربي، لاسيما البريطاني، عندما نالت قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022، قال توري: "العديد من الإعلاميين الغربيين قدموا للدوحة وشاهدوا الاستعدادات للمونديال والإصلاحات التي أقرتها الدولة في ما يخص العمال وغيرها من الملفات، ولقد تفاجأوا جداً وتغيرت أحكامهم بشكل كامل، وبات الجميع في انتظار انطلاق البطولة".

المساهمون