وفاة مشجع في مباراة كرة قدم بالدوري الأرجنتيني بعد أعمال شغب

07 أكتوبر 2022
حوادث الملاعب ارتفعت كثيراً في الأسابيع الماضية (Getty)
+ الخط -

توفي أحد مشجعي فريق خيمناسيا لابلاتا، بعد أعمال شغب خطيرة اندلعت خلال مباراة الفريق أمام بوكا جونيور، ضمن الأسبوع الـ 23 من منافسات بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، الخميس، في العاصمة بوينس آيرس.

ووفقاً لموقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة، فإن المشجع الذي يبلغ من العمر 57 عاماً، توفي بسكتة قلبية، بعد أحداث الشغب التي شهدتها المباراة داخل وخارج الملعب، لتتدخل الشرطة التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع في محاولة للسيطرة على الوضع، ليجري نقل المشجع إلى المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك، كما أصيب 3 مشجعين آخرين بجروح خطيرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وانطقت أعمال الشغب بعدما قرّر المسؤولون إغلاق أبواب الملعب، بعد وصوله للحد الأقصى من السعة المسوح بها، مما تسبّب في بقاء المئات من المشجعين خارج الملعب، رغم امتلاكهم التذاكر، قبل أن تتحول الاحتجاجات إلى شغب ضد رجال الشرطة الذين حاولوا تفريق المشجعين الغاضبين.

وتأخر انطلاق المباراة بسبب المواجهات بين الجماهير والشرطة داخل وخارج الملعب، وبعد انطلاقها بحوالي 9 دقائق فقط، قرّر حكم المواجهة إيقاف اللعب نهائياً، بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع، الذي أثّر على اللاعبين والحكام داخل أرضية الملعب.

المساهمون