هل لعب أوباميانغ دور بطل برشلونة بعد رفض الأبناء التضحية؟

هل لعب أوباميانغ دور بطل برشلونة بعد رفض الأبناء التضحية؟

26 اغسطس 2022
قدم أوباميانغ مستوى مُميزاً مع فريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية، الجمعة، عن اقتراب المهاجم الغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ، من مغادرة فريق برشلونة والانتقال إلى فريق تشلسي الإنكليزي، في صفقة ستُحسن وضع النادي الكتالوني الاقتصادي أكثر وتجعله قادرا على تسجيل صفقة المدافع الفرنسي جول كوندي.

وكان فريق برشلونة يبحث عن حلول اقتصادية في الأسابيع الأخيرة من أجل تسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي، الوحيد الذي لم يُسجل بعد من بين الصفقات الجديدة التي أبرمها فريق برشلونة في ميركاتو الصيف الحالي.

ومن بين الحلول كان بيع المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، أو الهولندي ممفيس ديباي، وفي وقت تعقدت صفقة الأخيرة مع يوفنتوس الإيطالي ويبدو أنها لن تكتمل في الوقت الحالي، وافق أوباميانغ على التضحية من أجل النادي الكتالوني وكان بمثابة البطل بالنسبة للإدارة.

إذ إن موافقة أوباميانغ على مغادرة برشلونة رغم تقديمه موسما واحدا رائعا ولعبه دورا كبيرا في عودة النادي الكتالوني بقوة في الموسم الماضي، إلا أنه لم يكن أنانياً ووافق سريعاً على المغادرة إلى فريق تشلسي، وذلك إفساحاً بالمجال أمام تسجيل المدافع الفرنسي كوندي.

ولعب أوباميانغ بهذا القرار دور البطل بالنسبة لجماهير فريق برشلونة الإسباني، في الوقت الذي رفض فيه بعض الأبناء، مثل جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، تخفيض الراتب والتضحية من أجل الفريق لمساعدته على تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.

المساهمون