هل كان طرد حارس منتخب ويلز أمام إيران صحيحاً؟ جمال الشريف يشرح الحالة

25 نوفمبر 2022
+ الخط -

أبدى محلل التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، رأيه بالحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة منتخبي إيران وويلز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال قطر 2022، ليفصل في القرارات التي أعلن عنها حكم المواجهة، الغواتيمالي ماريو إسكوبار.

وأكد المحلل التحكيمي، جمال الشريف، أن حالة طرد حارس مرمى منتخب ويلز صحيحة، ولا يوجد أي شك فيها، وذلك لأن مهاجم إيران وصل إلى الكرة قبل الحارس، ليستخدم ركبته ويصطدم بالمهاجم، ورغم رفع الحكم البطاقة الصفراء في البداية، إلا أنه بالعودة إلى تقنية الفيديو، ألغى الحكم البطاقة الأولى ورفع البطاقة الحمراء والطرد المباشر بعد ذلك.

وأكد الشريف أن مثل هذه الحالات التحكيمية هي بمثابة اللعب العنيف، وهو ما يُعاقب عليه القانون، وخصوصاً في مونديال قطر 2022، إذ أعلنت اللجنة التحكيمية لفيفا، قبل انطلاق البطولة رسمياً، أن اللعب العنيف يستوجب رفع الحكم بطاقة حمراء بسب الضرر التي ينتجُ عنه.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون