هل فقد فريق "ريد بول" أمل تجاوز "فيراري"؟ مدير الفريق يجيب

هل فقد فريق "ريد بول" أمل تجاوز "فيراري"؟ مدير الفريق يجيب

19 ابريل 2022
فيرستابن تعرض للصدمة مرتين في بداية الموسم (تي.بي.إن/Getty)
+ الخط -

واجه فريق "ريد بول"، صعوبات في بداية موسم سباقات بطولة العالم للفورمولا 1، فرغم فوز ماكس فيرستابن بالجائزة الكبرى التي أقيمت في السعودية، ترك انسحاب بطل العالم 2021، مرتين خلال أول ثلاث جولات العديد من الأسئلة بخصوص قدرة "ريد بول" على الصمود أمام بداية "فيراري" القوية.

ونجحت "السيارة الحمراء" في صنع الحدث، حيث فاز شارل لوكليرك بسباقين وانطلق في المركز الأول في سباقين، وهو ما جعله يرفع الفارق سريعاً عن بطل العالم الذي لم يكن يتوقع أن يواجه أزمة في أولى الجولات ويكون مطالباً منذ البداية بمضاعفة المجهود حتى يقترب من سائق "فيراري".

وأكد مدير فريق "ريد بول" كريستيان هورنر، في حديث لموقع "موتور إنسايد" الفرنسي، أمس الإثنين، أنّ طموحات الفريق لم تتغير وأنّ البداية الصعبة، لا تعني أنّ فيرستابن لن يكون قادراً على مجاراة النسق الذي فرضه سائق "فيراري" في أول السباقات، معرباً عن تفاؤله بقدرة الفريق على التدارك.

وقال هورنر: "ماكس لم يفقد الرغبة في التتويج والمنافسة على اللقب، بل هو يكسب الثقة من جولة إلى أخرى وهو حريص على التدارك والعودة بقوة، وما زال متحمساً للانتصارات مثل أول سباق شارك فيه، ولهذا فإننا نثق في قدراته على تحقيق أفضل النتائج".

وتعود سباقات فورمولا1 نهاية هذا الأسبوع إلى أوروبا بإقامة أول جولة، التي ستدور في إيمولا في إيطاليا، وهو مسلك تاريخي، وسيحاول كل سائق تحقيق الانتصار وخاصة فريق "ريد بول"، إذ إنّ الفوز في إيطاليا سيكون ضربة موجعة لفريق "فيراري".

المساهمون