هالاند.. 4 محطات تاريخية في مسيرة النجم الذي لا يرحم الشباك

هالاند.. 4 محطات تاريخية في مسيرة النجم الذي لا يرحم الشباك

09 أكتوبر 2022
إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي (مارك اتكينز/Getty)
+ الخط -

يعتبر إيرلينغ هالاند، واحدا من أبرز نجوم كرة القدم في الفترة الحالية، خصوصا بعد البداية النارية التي قدمها مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، على مستوى مختلف المسابقات.

اللاعب الذي شهدت مسيرته العديد من المحطات المميزة، رغم أن انطلاقته السريعة وبراعته في هز الشباك، جعلت محطاته قصيرة الأمد، مع أغلب الأندية التي مثلها قبل السيتي. وفي التقرير التالي سنسلط الضوء على أبرز المحطات التي شهدتها مسيرة اللاعب صاحب الـ22 عاما.

9 أهداف في لقاء واحد

بداية السطوع والنجومية من قبل هالاند، بدأت في كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما في 2019، عندما أحرز تسعة أهداف، وهو رقم قياسي في مباراة واحدة بالمونديال، ليقود منتخب بلاده النرويج إلى الفوز 12-0 على هندوراس. ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حينها، مقطع فيديو لأهداف المباراة، وشاهده نحو 480 ألفا خلال ساعات معدودة لبيدأ اسم النجم بالانتشار.

الفتى الذهبي 2020

توج هالاند في عام 2020 بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد على مستوى العالم، حيث تنافس على الجائزة المقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، العديد من النجوم على مستوى العالم ممن هم تحت 21 سنة، ليحصدها الهداف الشاب، متفوقا على جادون سانشو، لاعب مانشستر يونايتد، وعلى ألفونسو ديفيس مدافع بايرن ميونخ. وجاء هذا الإنجاز للمهاجم الشاب، بعدما أحرز 44 هدفًا بجميع البطولات طوال موسم 2019-2020. وسجل النرويجي 16 هدفًا في 18 مباراة فقط، بعد انتقاله إلى بوروسيا دورتموند من سالزبورغ النمساوي حينها.

المهاجم الأفضل بدوري الأبطال

توج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، بجائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال 2020، بعد تألقه مع دورتموند، وحصوله على لقب هداف المسابقة القارية الأبرز على مستوى الأندية، برصيد 10 أهداف، وهي الجائزة التي ساهمت من جديد بنقلة نوعية للنجم الذي لا يرحم الشباك.

الانتقال لكتيبة "السيتيزن" برقم خيالي

ضم مانشستر سيتي، في الميركاتو الصيفي الماضي، هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند، بعقد يمتد حتى عام 2027، ولم ينشر بطل البريميرليغ التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة، لكن التقارير الصحافية تتحدث عن أن قيمة الصفقة ستتخطى الـ100 مليون يورو. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التوقيع مع هالاند كلف السيتي أكثر من 350 مليون يورو، مقسمة إلى شرط جزائي وقدره 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو كإضافات لدورتموند، إضافة إلى 40 مليون يورو راتب سنوي لمدة 5 سنوات، و30 مليون يورو لوالد هالاند، و50 مليون يورو لمكتب وكيله الراحل مينو رايولا.

ويبدو أن هالاند أثبت أن كل يورو دفع من أجله كان يستحقه حتى الان، فقد واصل تسجيل الأهداف وإبهار الجميع في البريميرليغ دون توقف.

المساهمون