هالاند يصنع التاريخ في كرة القدم تهديفياً

08 نوفمبر 2020
هالاند لا يتوقف عن التسجيل (Getty)
+ الخط -

نجح المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند في ترك بصمة ذهبية له في "الكلاسيكر" الألماني الشهير بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، وذلك بعد أن سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بفوز "البافاري" مجدداً (3 – 2)، ليؤكد للجميع أنه سيكون واحدا من أفضل المهاجمين في السنوات القادمة.

وسجل هالاند هدفا في مرمى الحارس مانويل نوير، ينمُ عن مهارة كروية رائعة من المهاجم النرويجي، عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وروضها ثم تخطى نوير وسدد من تحت يديه نحو الشباك، ورغم هذا الهدف لم ينجح دورتموند في معادلة النتيجة.

وبهذا الهدف رفع هالاند رصيده إلى 94 هدفاً في 120 مباراة وهو رقم ضخم بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 20 سنة، في وقت وصل إلى هدفه الـ50 في 92 لقاء مع الفريق الأول (مولدي النرويجي، سالزبورغ النمساوي وبوروسيا دورتموند الألماني).

في المقابل يُعتبر هالاند من أبرز هدافي "البوندسليغا" حالياً وأرقامه تتحدث عنه، فالمهاجم النرويجي سجل مع دورتموند في جميع المسابقات 16 هدفاً في 18 مباراة في الموسم الماضي، بينما سجل في الموسم الحالي 27 هدفاً في 29 مباراة من منافسات الموسم الحالي.

واللافت أن هالاند سجل في الموسم الحالي ستة أهداف في ست مباريات من منافسات "البوندسليغا"، وكأنه يسير في الطريق الصحيح لمنافسة الهداف الكبير للنادي "البافاري" روبيرت ليفاندوفسكي.

المساهمون