نجم منتخب السودان يكشف سبب غيابه عن معسكر "صقور الجديان"

11 أكتوبر 2023
ياسين حامد يعاني من الإصابة (دانيال بلومو/فرانس برس)
+ الخط -

أوضح النجم السوداني ياسين حامد، المحترف في صفوف فريق غيور تورنا أوزتالي المجري، السبب الحقيقي الذي منعه من الالتحاق ببعثة منتخب "صقور الجديان"، المعنية بخوض المعسكر المُقام بالمملكة العربية السعودية، استعداداً لمواجهة منتخبي تشاد وتنزانيا ودياً هذا الأسبوع.

ووجه المدير الفني لمنتخب السودان، الغاني كواسي أبياه، الدعوة لمجموع 6 لاعبين محترفين ينشطون خارج الدوري السوداني من أجل الالتحاق ببعثة المنتخب الأول، غير أن لاعب نادي دن بوش الهولندي، شادي عز الدين بارغلان، انضم إلى المعسكر، فيما غابت بقية الأسماء وهم: سيف تيري لاعب نادي فاركو المصري، وشرف الدين شيبوب لاعب فريق الجيش الرواندي، ومحمد عيسى وأبو بكر عيسى المحترفان في صفوف فريقي ميلتون كينز وغريمسبي تاون الإنكليزيين.

وكتب ياسين حامد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأربعاء: "مرحباً بالجميع، أريد إبلاغكم بوصول استدعاء الاتحاد السوداني لكرة القدم، ولكن بسبب الإصابة لم أتمكن من الذهاب، أنا في مرحلة التعافي ومنذ 3 أيام بدأت في الجري ولمس الكرة، وذلك بعد فترة من التوقف استمرت لمدة شهرين".

وبعث اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً رسالة إلى الجماهير السودانية بخصوص تمثيله منتخب السودان مستقبلاً، ليضيف في هذا الشأن: "بالنسبة للمباريات في نوفمبر/ تشرين الثاني، إذا سار كل شيء على ما يرام وتمكنت من التدرب بشكل طبيعي، سأكون حاضراً مع المنتخب الوطني في مصر".

وسيكون المنتخب السوداني على موعد مع مواجهة منتخبي توغو والكونغو يومي 13 و17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقرّر إقامته في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

المساهمون