نجم بوركينا فاسو: يجب احترام منتخب الجزائر ولكن ليس كثيراً

20 يناير 2024
يُعتبر بلاتي توريه من نجوم منتخب بوركينا فاسو (Getty)
+ الخط -

تحدث نجم منتخب بوركينا فاسو بلاتي توريه قبل المباراة المرتقبة ضد منتخب الجزائر في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج، خصوصاً أن هذا المنتخب سيكون منافساً مباشراً على بطاقتي التأهل في المجموعة الرابعة.

وتحدث بلاتي توريه ورد على أسئلة مراسل "العربي الجديد" في مدينة بواكي خلال حصة تدريبية لمنتخب بوركينا فاسو، عن مواجهة منتخب الجزائر وحظوظ بلاده في المباراة، وأكد جهوزية زملائه للمواجهة مع التأكيد على قوة منتخب "الخضر"، منوهاً بأنه يجب احترام منتخب الجزائر، ولكن ليس كثيراً.

وقال توريه في حديثه "نحن نتحضر بجدية كبيرة، منتخب الجزائر منتخب جميل جداً، نحن نعرف جيداً أن علينا مضاعفة الجهد. يجب أن نحترم الجزائر ولكن ليس كثيراً. بوركينا فاسو اليوم بلد جيد في كرة القدم، ويجب على الجميع معرفة ذلك وعلينا دخول المباراة بجدية وهدوء.

كما أشاد توريه بمنتخب بوركينا فاسو وأكد أنه يتطور كثيراً ويجب أن يحترمه الجميع لأنه بلد يعرف كرة القدم جيداً، مشيراً إلى ضرورة دخول المباراة بتركيز وجدية وهدوء بغية تحقيق الفوز المهم، وإمكانية حسم التأهل من الجولة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا.

كذلك وجّه توريه رسالة لزميله فريق بيراميدز المصري، المغربي محمد الشيبي، وأكد أنه قادر أن يكون بديلاً للنجم المغربي الآخر أشرف حكيمي، الذي يلعب مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، شرط الصبر والعمل والاجتهاد فهو لاعب كبير ومُميز.

يُذكر أن منتخب بوركينا فاسو تفوق في المباراة الأولى في مواجهة منتخب موريتانيا بهدف نظيف وحصد أول 3 نقاط له في البطولة، وفي حال تفوق على منتخب الجزائر، سيصل إلى 6 نقاط كاملة من مباراتين، وبالتالي يحسم رسمياً تأهله إلى الدور الثاني من منافسات البطولة الأفريقية الكبيرة.

المساهمون