نادال يرفض حفل وداع "رولان غاروس" ويُنهي الجدل بشأن اعتزاله

27 مايو 2024
ظهر نادال يوم 25 مايو في المؤتمر الصحافي لرولان غاروس (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رافاييل نادال يرفض إقامة حفل وداع في "رولان غاروس" 2024، مفتوحًا الباب لعودة محتملة في 2025، حسب تصريحات مديرة البطولة أميلي موريسمو.
- نادال، الذي ألمح إلى أن 2024 قد يكون آخر عام له في الملاعب، يظهر ترددًا بسبب مشاكل صحية، بما في ذلك مشكلة عضلية أثرت على أدائه.
- على الرغم من التحديات الصحية وخسارة مؤثرة أمام هوبرت هوركاتش في روما، يستهل نادال بطولة "رولان غاروس" بمواجهة اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف، مما يثير التكهنات حول مستقبله.

رفض النجم الإسباني رافاييل نادال (37 عاماً)، إقامة حفل وداع له في بطولة "رولان غاروس"، التي تُقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، ويستهلها الماتادور بمواجهة المصنف الرابع عالمياً، اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف، الاثنين، في مباراة الدور الأول من البطولة، التي تعتبر ثاني بطولات "الغراند سلام" في العام الحالي 2024.

وكشفت مديرة البطولة أميلي موريسمو، في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الأحد، أن نادال رفض إقامة حفل وداع له في النسخة الحالية من البطولة، فاتحاً الباب أمام عودته مجدداً في العام المقبل، وقالت: "أعددنا تكريماً له، لكنه يريد إبقاء الباب مفتوحاً أمام إمكانية العودة في النسخة المقبلة عام 2025. لن نضغط عليه لفعل أي شيء، عندما يتخذ قراراً نهائياً بشأن الاعتزال، فإننا جاهزون للقيام بحفل الوداع على شرفه في الموعد الذي يحدده هو، اعترافاً منا له بكل ما قدمه للبطولة". 

وسبق للنجم نادال إعلانه أن عام 2024 ربما يكون الأخير له في الملاعب، لكن يبدو أنه لا يزال متردداً كثيراً بشأن قراره النهائي بسبب أوضاعه الصحية، خصوصاً أنه حين عاد للمباريات، في يناير/كانون الثاني الماضي، تعرض لمشكلة عضلية بسيطة أعاقت تألقه، قبل أن يعود مرة أخرى خلال البطولات الأوروبية على الملاعب الرملية، وانهزم في الدور الثاني في برشلونة، ثم صعد بشكل مفاجئ إلى الدور الرابع في مدريد، لكن خسارته القوية أمام البولندي هوبرت هوركاتش، في مباراته الثانية في روما، أضعفت المعنويات قبل انطلاق بطولته المفضلة "رولان غاروس".

المساهمون