مواجهة قوية في ربع نهائي الكأس الذهبية: أميركا المرشحة ضد كندا

مواجهة قوية في ربع نهائي الكأس الذهبية: أميركا المرشحة ضد كندا المزعجة

09 يوليو 2023
من سيواجه بنما في نصف نهائي الكأس الذهبية؟ (Getty)
+ الخط -

يلتقي المنتخبين الأميركي والكندي، فجر الاثنين، في مواجهة من العيار الثقيل في الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة "الكأس الذهبية" نسخة عام 2023، والتي يسعى فيها المنتخبان إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي وبعدها إلى المباراة النهائية وتأكيد المنافسة على لقب البطولة القارية.

ووصل المنتخب الأميركي إلى الدور ربع النهائي، بعد أن تصدر مجموعته الأولى متفوقاً على منتخبات جامايكا الوصيف وترينيداد وتوباكو الثالث وسانت كيتس ونيفيس صاحب المركز الرابع، وجمع 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

في المقابل، وصل المنتخب الكندي بعد أن حل وصيفاً في مجموعته الرابعة، إذ حصد 5 نقاط من فوز وتعادلين، وتفوق عليه منتخب غواتيمالا المتصدر (7 نقاط)، في حين حل منتخب غوادالوبي ثالثاً برصيد 4 نقاط، وكوبا في المركز الرابع من دون نقاط.

ويُعتبر المنتخبان من المرشحين للمنافسة على لقب بطولة الكأس الذهبية، فالمنتخب الأميركي هو بطل النسخة الماضية إثر تفوقه على المنتخب المكسيكي في النهائي بهدف نظيف، في حين تطور المنتخب الكندي كثيراً في السنوات الأخيرة، وهو الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في نسخة عام 2021.

وسيواجه الفائز من مواجهة منتخبي أميركا وكندا المنافس منتخب بنما في الدور نصف النهائي، والأخير تفوق على منتخب قطر في الدور ربع النهائي برباعية نظيفة، ليُصبح واحداً من المنافسين على لقب بطولة "الكأس الذهبية".

المساهمون