منتخب فلسطين يختار قطر لاستضافة لبنان في تصفيات كأس العالم

26 مايو 2024
تألق لاعبو فلسطين في كأس آسيا بقطر بداية العام الحالي (غيوزيبي كاكاسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فلسطين لكرة القدم يختار قطر لاستضافة مباراته الحاسمة ضد لبنان في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مع تركيز على تحقيق نقطة واحدة لضمان التأهل.
- "الفدائي" يقيم معسكراً تدريبياً في عمّان بمشاركة اللاعبين المحليين والمحترفين، بما في ذلك وسام أبو علي من الأهلي المصري، بينما يُعاد تقييم مشاركة المحترف مصطفى زيدان.
- فلسطين تحتاج لنقطة من مباراتها ضد لبنان للتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها وضمان المشاركة في كأس الأمم الآسيوية للمرة الرابعة على التوالي.

استقرّ منتخب فلسطين الأول لكرة القدم على اختيار دولة قطر، لاستضافة مباراته المصيريّة أمام منتخب لبنان، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات قارّة آسيا، المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026، وكأس آسيا في عام 2027.

وعلم "العربي الجديد" اليوم الأحد، من مصدر رفض ذكر اسمه، أن "الفدائي" سافر لإقامة معسكر تدريبيّ مغلق في العاصمة الأردنيّة عمّان، ضمّ اللاعبين المحليين في دوري المحترفين الفلسطيني المتوقّف منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة والضفة الغربيّة، فيما سيبدأ توافد المحترفين للمعسكر تباعاً، حسب ظروف الفرق والدّوريات التي يُنافسون فيها.

وسيكون مهاجم نادي الأهلي المصري، وسام أبو علي، المتوّج مع فريقه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على رأس قائمة المحترفين الذين ينوي المدرب التونسي لمنتخب فلسطين، مكرم دبّوب، الاعتماد عليهم في مباراتَي، لبنان (6 يونيو/ حزيران)، وأستراليا (11 يونيو) المقبلتين. فيما أضاف المصدر ذاته أن دبّوب يفكّر في عدم الاستعانة بالمحترف مصطفى زيدان، رغم إعلان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اختيارَه لتمثيل منتخب فلسطين على حساب السويد، مطلع الشهر الجاري، وذلك بسبب عدم خوضه أيَّ مباراةٍ رسميّةٍ منذ شهر أكتوبر الماضي، ووجوده خارج التشكيلة التي اعتمد عليها ناديه السابق حتّا، طوال فترة الإياب من الدوري الإماراتي لأسباب غير معلومةٍ.

ويحتاج منتخب فلسطين إلى نقطةٍ واحدةٍ من مباراته أمام لبنان، من أجل ضمان التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، لأول مرةٍ في تاريخه، وضمان وصوله إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية للمرّة الرابعة توالياً؛ إذ إنه يحتل الترتيب الثاني لمنتخبات المجموعة التاسعة، برصيد سبع نقاطٍ، مقابل 12 نقطةً لمنتخب أستراليا، ونقطتين للمنتخب اللبناني. 

المساهمون