منتخب تونس يخفق في فك عقدة بوركينا فاسو ويودع "الكان" من ربع النهائي

منتخب تونس يخفق في فك عقدة بوركينا فاسو ويودع "الكان" من ربع النهائي

29 يناير 2022
منتخب تونس لم يقدم مستواه المعهود (دانييل بيلوميو/فرانس برس)
+ الخط -

ودع منتخب تونس، بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد الخسارة أمام بوركينا فاسو بهدف وحيد، مساء السبت، في الدور ربع النهائي للعرس القاري.

وتواصلت عقدة بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي، لـ"نسور قرطاج"، بعدما ودعوا على يد ذات المنافس في نسختي 1998 على أرض الأولى بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، و2017 في الغابون، بثنائية نظيفة.

ولم يقدم منتخب تونس ما هو منتظر منه، خصوصا بعد المستوى المميز الذي ظهر به في لقاء دور الـ16 أمام نيجيريا، والذي حسمه لمصلحته بهدف دون رد سجله النجم يوسف المساكني.

ورغم السيطرة التي فرضها لاعبو تونس من ناحية الاستحواذ، لكن منتخب بوركينا فاسو اعتمد على الهجمات المرتدة، الأمر الذي تسبب ببعض المشاكل لكتيبة منذر الكبير، في أكثر من مناسبة.

الجانب البدني كان أحد النقاط الإيجابية لبوركينا فاسو، في الوقت الذي لم ينجح فيه التونسيون، في صنع تهديد حقيقي لمرمى المنافس، وبعد هجمة مرتدة، وفي آخر ثواني الحصة الأولى، نجح دانغو واتارا في تسجيل هدف بوركينا الافتتاحي، والذي اختتمت به مجريات الـ45 دقيقة الأولى.

في الشوط الثاني، واصل "نسور قرطاج" هيمنتهم من ناحية الاستحواذ، لكن مع غياب واضح للمسة قبل الأخيرة، حيث عانى الجزيري والخزري، من عدم تلقي الفرص الحقيقية للتسجيل، ليودع وصيف كأس العرب البطولة من الدور ربع النهائي، فيما تأهل منتخب بوركينا فاسو لنصف النهائي، حيث سيقابل الفائز من لقاء السنغال وغينيا الاستوائية، الذي سيقام الأحد.

المساهمون