مشجع سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يشيد بالتسهيلات في مونديال قطر

مشجع سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يشيد بالتسهيلات في مونديال قطر

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
30 نوفمبر 2022
+ الخط -

أشاد المشجع السعودي عصام الهاجري، بالخدمات المقدّمة لـذوي الاحتياجات الخاصة في مونديال قطر 2022، واصفاً إياها بأنها من فئة "النجوم الخمس".

وتحدث الهاجري لـ"العربي الجديد" خلال ذهابه لحضور مباراة البرازيل وسويسرا، أول أمس الإثنين، على استاد 974، عن تجربته في قطر، والتسهيلات التي قدمتها الدولة المضيفة لذوي الاحتياجات الخاصة، في الأماكن المخصصة لهم، ووسائل النقل، لضمان أفضل تجربة ممكنة لهم خلال البطولة.

وقال الهاجري الذي يتنقل على كرسي متحرك، إنّ اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 خصصت باصات للذهاب إلى الملاعب بدون أن يشعر أي شخص بالتعب أو المعاناة نتيجة الزحمة.

وخصصت لجنة المشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، إن كان على مستوى التنقل في الباصات ومحطات المترو والشوارع، أو الملاعب وما تقدّمه من تسهيلات.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

كشفت الطالبة الأميركية إليوت من جامعة جورج واشنطن التي اعتقلتها الشرطة من مخيم داعم لفلسطين الأسبوع الماضي، أنها تعرّضت للسخرية من إعاقتها، وتم تهديدها..
الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الحزن في مدرجات استاد المدينة التعليمية عقب خروج منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، من دور الـ16 في ربع نهائي كأس آسيا 2023.

الصورة
منتخب السعودية غادر البطولة بعد الخسارة أمام كوريا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ودعت السعودية كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، الثلاثاء.

المساهمون