مشاهدة صادمة... شجار عنيف بعد مباراة تونس وليبيا

مشاهدة صادمة... شجار عنيف بعد مباراة تونس وليبيا

27 ديسمبر 2020
حدثت أعمال الشغب بعد انتهاء المباراة (تويتر)
+ الخط -

تأهل منتخب تونس للشباب إلى بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تحتضنها موريتانيا العام القادم، عقب فوزه المثير على منتخب ليبيا بهدف وحيد في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات ختام دورة شمال أفريقيا.

وبعد نهاية المباراة، اندلعت أعمال العنف بين لاعبي الفريقين، وأظهرت التسجيلات المصورة غضباً كبيراً من عناصر المنتخب الليبي، ليتدخل أفراد الشرطة التونسية بسرعة والمسؤولون في المنتخبين، لفضّ الاشتباكات التي من حسن الحظ أنها لم تتطور بشكل سلبي.

وينتظر أن تسلط اللجنة المنظمة للدورة التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عقوبات صارمة على اللاعبين المتورطين في هذه الأحداث، التي تتعارض مع الروح الرياضية التي تفرضها كرة القدم.

ولم تفسد هذه المشاهد فرحة منتخب تونس بالتأهل الصعب، بعدما عبّر لاعبو منتخب "نسور قرطاج" عن سعادتهم بالإنجاز الكبير إلى جانب الجهاز الفني، الذي جاء ليمحو الأداء الباهت للفريق في كل مباريات الدورة من دون استثناء.

وسبق لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، أن أوقف في وقت سابق لاعب المغرب، مهدي موهوب، مباراتين بعد أن ارتكب حركة غير رياضية عند احتفاله بهدف انتصار منتخب بلاده على الجزائر، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الشادلي زويتن في العاصمة التونسية.

ورافق تنظيم تونس لدورة شمال أفريقيا انتقادات كبيرة، نظراً للحالة السيئة التي ظهرت بها الاستادات التي احتضنت المباريات، وبالأخص تلك التي لا يكون فيها "نسور قرطاج" طرفاً، ما سبّب ضعف مستوى أغلب المواجهات.

كذلك بعثر انسحاب منتخب مصر من المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف لاعبيه، حسابات المنظمين، لتُكمَل المنافسات بـ4 منتخبات فقط، قبل أن تتمكن تونس والمغرب من بلوغ النهائيات الأفريقية على حساب ليبيا والجزائر.

 

نهاية مباراة تونس و ليبيا بتبادل العنف و شجار بين اللاعبين

عنف و شجار و " ضرب ومضروب" في نهاية مباراة المنتخب التونسي و المنتخب الليبي .. التي انتهت بترشح المنتخب الوطني التونسي لكأس افريقيا لكرة القدم أواسط

تم النشر بواسطة ‏‎Sfaxien.net‎‏ في الأحد، ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠

المساهمون