ياسين مرياح نجم الترجي لـ"العربي الجديد": متشوّقون للقبنا الخامس.. وهذا رأيي في غياب معلول

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
22 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- ياسين مرياح، نجم الترجي التونسي، يعلق بشكل مختلف على غياب علي معلول عن الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، معتبرًا مواجهة لاعب معروف أفضل من مواجهة لاعب مجهول قد يكون عنصر مفاجأة.
- مرياح يتمنى السلامة لمعلول ويؤكد على تحضير فريقه لجميع اللاعبين، مشددًا على تركيز الترجي على نفسه وطموحه للفوز باللقب الخامس لإسعاد جماهيره التي ستحضر بأعداد كبيرة في القاهرة.
- الأهلي يعلن نجاح العملية الجراحية لمعلول بعد إصابته في وتر أخيل خلال مباراة الذهاب، مع توقعات ببدء فترة التأهيل بعد راحة أسبوعين وفقًا للبرنامج العلاجي المحدد.

علّق نجم نادي الترجي التونسي، ياسين مرياح (30 عاماً)، بطريقة مختلفة على غياب مواطنه، علي معلول، عن تشكيلة النادي الأهلي المصري، في المباراة التي ستجمع الفريقين، يوم السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. 

وأجمع أغلب المتابعين على أن إصابة معلول في لقاء الذهاب ستخدم الترجي، لأنها تسببت رسمياً في غيابه عن مباراة العودة، لكن مرياح كشف عن وجهة نظر أخرى ومفاجئة، عندما قال، في تصريحات حصرية مع "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء: "بالعكس، عندما تواجه لاعباً تعرفه، فذلك سيساعدك في التحضير الجيد له، إذ يكون الأمر أفضل من مواجهة لاعب آخر لا تعرفه، وربما يكون ذلك عنصر مفاجأة في الفريق الخصم".

وتابع مرياح حديثه عن زميله في منتخب تونس لكرة القدم: "نتمنى السلامة لعلي معلول، وأن يعود سريعاً إلى الملاعب، لكن نحن في كل الحالات حضّرنا لجميع اللاعبين، وفي نهاية الأمر تركيزنا منصب على أنفسنا، المباراة ستكون صعبة على الفريقين، نحن متشوّقون للقبنا الخامس، وعازمون على التتويج لإسعاد جماهيرنا، التي ضحت معنا في هذه المسابقة، وستكون معنا في القاهرة بأعداد كبيرة".

وكان الأهلي المصري، قد أعلن في وقت سابق، نجاح العملية الجراحية، التي أجراها النجم التونسي، علي معلول، بعد إصابته بقطع جزئي في وتر أخيل، خلال مباراة الذهاب، وقال طبيب النادي الأهلي، أحمد جاب الله، في تصريحات للموقع الرسمي للفريق: "الجراحة مطمئنة كثيراً، وسوف يحصل معلول على راحةٍ لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل، وفقاً للبرنامج العلاجي".

ذات صلة

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة

رياضة

لقي إسقاط اسم نجم كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة من قوائم المتهمين بالإرهاب في بلده ترحيباً واسعاً وسط مشجعي النادي الأهلي ومنتخب "الفراعنة".

الصورة
البوعزيزي من نجوم الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ينتظر الشارع الرياضي في تونس وبالأخص جماهير نادي الترجي الرياضي بفارغ الصبر موعد مباراة الفريق ضد الأهلي المصري في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

المساهمون