مدرب بيرمنغهام الإنكليزي يعترف بفضل منتخب تونس على المجبري

11 فبراير 2023
حنبعل المجبري أحد نجوم منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

صدم مدرب فريق بيرمنغهام الإنكليزي جون أوستاس جماهير فريقه عندما كشف عن المبلغ الذي يجب أن يدفعه النادي لشراء عقد الموهبة التونسية حنبعل المجبري من فريقه الأصلي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وفي الوقت الذي كان فيه فريق بيرمنغهام سعيداً بتألق حنبعل ضد ويست بروميتش، الجمعة، قال المدرب الإنكليزي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، ردّاً على سؤال حول مستقبل النجم التونسي: "هل لديكم 20 مليون جنيه إسترليني (24.2 مليون دولار) حتى تشتروا عقد حنبعل من فريق مانشستر يونايتد".

وأضاف قائلاً: "ربما سنقدر على ذلك، لا أدري، لكن هذه الأمور خارجة عن سيطرتي، حنبعل كان رائعاً الليلة، لقد أثبت أنه لاعب من طينة أخرى، مرّ حنبعل بفترات صعبة وشهد مستواه تراجعاً في وقت سابق، لكنه عاد الآن الى وجهه المعهود، لقد كان حاسماً للمباراة الثانية توالياً".

واعترف مدرب فريق بيرمنغهام بدور منتخب تونس في تطوير مستوى حنبعل "ربما في بطولة كأس العالم بقطر، تعلّم أشياء جديدة، في الموسم الماضي لم يشارك في مباراة كاملة مع اليونايتد، ورغم ذلك راهننا عليه هذا العام وهو يلعب كل أسبوع بشكل منتظم، حقاً نحن محظوظون بوصوله إلى هذا المستوى، لقد كنت واثقاً أنه لاعب رائع".

وأحرز حنبعل هدفاً رائعاً في شباك ويست بروميتش بركلة حرّة مباشرة، وهو الأول له طوال مسيرته الاحترافية، كما ساهم في صناعة الهدف الثاني، ليقود فريقه للفوز بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدرجة الإنكليزية الأولى.

المساهمون