مدرب الجزائر يكشف استراتيجيته حول قائمة اللاعبين للمعسكر القادم

04 مارس 2024
بيتكوفيتش يسعى للتألق مع الجزائر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تحدث المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، عن خياراته المستقبلية في تشكيلة منتخب الجزائر مباشرة، بعد أن وقع عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي سيستمر حتى عام 2026، خلفاً للمدرب جمال بلماضي الذي أقيل من منصبه بعد الخيبة الأخيرة في كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها ساحل العاج.

وتحدث فلاديمير بيتكوفيتش، الاثنين، في مؤتمره الصحافي الذي عقده بالقاعة المخصصة التابعة لملعب نيلسون مانديلا في العاصمة، عن تحضيره قائمة موسعة من 45 لاعباً قبل تقليصها إلى 23 لاعباً، تحسباً لمعسكر شهر مارس/ آذار الحالي، وتتخلله مباراتان وديتان ضد جنوب أفريقيا وبوليفيا، في إطار الدورة الرباعية الودية التي ستحتضنها الجزائر بمشاركة كذلك منتخب أندورا.

وقال بيتكوفيتش في تصريحاته: "أعرف الكثير من اللاعبين في منتخب الجزائر، لقد شاهدت كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وبالفعل لديّ فكرة عن لاعبين معينين، لكن الآن سيتعين علينا العمل بجد".

وواصل المدرب السابق لمنتخب سويسرا: "لقد قمنا بالفعل بوضع قائمة موسعة وأولية تضم 45 لاعباً للمباريات الودية المقبلة، وسيجرى تقليصها إلى 23 لاعباً، وأعترف بالشيء الوحيد الذي لا أحبه هو الكشف عن الأسماء، الأهم حالياً هو العمل مع اللاعبين الذين كانوا هنا من قبل وبعد ذلك سنرى".

وتابع فلاديمير بيتكوفيتش الحديث عن خياراته: "القائمة ستبقى مفتوحة في الوقت الحالي، كما أنه سيكون هناك لاعبون جدد في المنتخب لأول مرة سيحضرون معنا المعسكر القادم، وستعرفون الأسماء عند الإعلان عن القائمة".

وحول نظرته تجاه لاعبي الدوري الجزائري أضاف: "لدي كذلك بعض المعرفة باللاعبين المحليين، ولكني سأراقبهم لأرى قدراتهم بشكل أفضل، لن نفرق بين اللاعبين الذي يلعبون في الخارج أو في الجزائر، هدفنا تشكيل مجموعة متماسكة".

وتحدث بيتكوفيتش حول وضعية إسماعيل بن ناصر الذي يُعاني من نقص في الجهوزية، ما جعل الشكوك تحوم حول إمكانية حضوره معسكر الشهر الحالي، فقال: "بن ناصر لعب آخر 3 أو 4 مباريات ولعب بشكل جيد للغاية مع ياسين عدلي، لا أعرف إن كان جاهزاً 100%، ولكن لا أعتقد أنه ستكون هناك مشكلة حول حضوره معنا المعسكر القادم".