مدرب الأهلي المصري: مهمتنا منع الترجي من التسجيل

24 مايو 2024
مارسيل كولر مدرب الأهلي خلال مواجهة مازيمبي في القاهرة يوم 26 إبريل/نيسان الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مارسيل كولر، مدرب الأهلي، يعبر عن حاجة الفريق لدعم جماهيره في النهائي ضد الترجي، مؤكدًا على أهمية الفوز بكأس دوري أبطال أفريقيا والتعامل مع كل مباراة بجدية.
- كولر يشدد على ضرورة التسجيل والتعامل مع غياب علي معلول بإيجابية، مع التركيز على الجانب الهجومي والاستعداد لكل السيناريوهات لمنع الترجي من التسجيل.
- محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، يؤكد جهوزية الفريق للنهائي، نافيًا وجود مشكلات داخل الفريق ومشيرًا إلى تركيز اللاعبين على الفوز بالكأس وإسعاد الجماهير.

سيطر القلق والحذر على المؤتمر الصحافي للسويسري مارسيل كولر، مدرب نادي الأهلي المصري، قبل اللقاء المرتقب أمام الترجي التونسي، مساء السبت، في إياب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال المدرب مارسيل كولر في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة الترجي التونسي الجمعة: "جماهير الأهلي لها كلمةٌ حاسمةٌ، ونحن في حاجةٍ إلى الجمهور، يجب أن يشعر الترجي أنه يلعب أمام جمهورٍ قويٍ خارج ملعبه، والمباراة ليست سهلةً، وهي حاسمةٌ في أهم لقبٍ في القارة الأفريقية".

وتابع كولر: "المباراة لها حساباتٌ واحدةٌ في الجهاز الفني للأهلي، وهو الفوز فقط، وهذا تركيزي في كل المباريات، وأتعامل مع كل منافسٍ بحسب قوته، نحن في الأهلي لدينا فرصةٌ لخوض نهائيٍ مميزٍ، وحصد الكأس الأفريقية، ويتعين علينا التسجيل، الترجي فريقٌ منظمٌ، ونتعامل مع كل مباراةٍ بطريقةٍ مختلفةٍ، ولكن في النهاية لا يوجد فارقٌ بين أيّ مباراة نهائيٍ ومباراةٍ عادية، هدفنا هو تحقيق الفوز مهما كانت المعطيات صعبةً".

وواصل كولر حديثه قائلاً: "غياب علي معلول أمرٌ حزين، ولكن في النهاية هناك لاعبٌ سيقوم بتعويضه، وسيجد كل الدعم من الجهاز الفني وزملائه على أرض الملعب، فكرنا في نهاية المطاف هجومياً، ونسعى للتعامل مع كل السيناريوهات، مهمتنا منع الترجي من التسجيل، وجهَّزنا اللاعبين معنوياً في الساعات الأخيرة، وشددنا على عدم الاستهانة في المباراة".

ومن جانبه، أكد محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد نادي الأهلي، جهوزيته مع زملائه لخوض النهائي من أجل إسعاد الجماهير، بالانتصار وحصد كأس دوري أبطال أفريقيا، وقال الحارس في المؤتمر الصحافي رداً على سؤال عن وجود مشكلاتٍ في الأهلي: "الصحف المصرية هي التي تصنع المشكلات، لكن جميع اللاعبين يركزون على مباراة الترجي فقط، وشوبير ومعه أمان الله مميش حارسان رائعان، وحافظا على نظافة شباكهما، ولاعبو الأهلي لا يفكرون سوى في كيفية تحقيق الفوز على الترجي، وحصد كأس دوري أبطال أفريقيا".

المساهمون