محمد صلاح يقود ليفربول لتخطي ويستهام وبلوغ نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

21 ديسمبر 2023
محمد صلاح واصل تألقه مع ليفربول (جون بويل/Getty)
+ الخط -

تغلب فريق ليفربول على نظيره ويستهام يونايتد 5-1، ليبلغ نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، الأربعاء، ضمن مباريات دور الثمانية.

وساهم النجم المصري محمد صلاح في انتصار فريقه العريض، بعدما سجل الهدف الرابع في اللقاء بالدقيقة الثانية والثمانين من عمر اللقاء، حيث شارك بديلا في الشوط الثاني، ليقود فريقه للمضي قدما من أجل تحقيق اللقب، بعد فشل "الريدز" في تحقيقه الموسم الماضي.

وواصل التاريخ وقوفه إلى جانب "الريدز"، حيث التقى الفريقان في 127 مباراة من قبل، تمكن الأخير من تحقيق الانتصار في 74 مباراة، بينما حسم ويستهام 30 مباراة لمصلحته، وحضرت نتيجة التعادل في 23 مباراة.

وسجل لاعبو ليفربول 232 هدفًا مقابل 114 لمصلحة ويستهام، فيما واصل النجم محمد صلاح تصدر قائمة هدافي مباريات الفريقين بعدما وصل لهدفه رقم 11، ليفك الشراكة مع نجم "الريدز" السابق جون توشاك، يليهما ستيفن جيرارد بواقع 9 أهداف.

كما أن صلاح سجل رقما آخر بعد هدفه في شباك فريق ويستهام، كونه أحرز 15 هدفا أو أكثر، للموسم السابع على التوالي مع ليفربول في جميع المسابقات، ليواصل الفرعون المصري كتابة التاريخ مع فريقه الحالي، بعدما قاده لإحراز العديد من المسابقات في المواسم الماضية، وعلى المستويين المحلي والقاري.

وكان المجري دومينيك سوبوسلاي قد أحرز أول أهداف ليفربول، فيما أضاف كورتيس جونز الهدفين الثاني والخامس، وتمكن الهولندي كودي غاكبو من تسجيل الهدف الثالث، فيما أضاف محمد صلاح الهدف الرابع في اللقاء.

ويمتلك نادي ليفربول الرقم القياسي في عدد الألقاب التي توج بها أي فريق إنكليزي بكأس رابطة المحترفين الإنكليزية خاصة وأنه فاز بها من قبل في 9 مناسبات، بفارق مرة واحدة عن مانشستر سيتي الوصيف، فيما حقق مانشستر يونايتد اللقب 6 مرات، متقدما على أستون فيلا بلقب وحيد.

وفي لقاء أقيم الثلاثاء، تأهل تشلسي إلى نصف النهائي، بعد فوزه المثير على حساب ضيفه نيوكاسل بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، فيما تأهل من قبله ناديا ميدلزبره وفولهام أيضا.

المساهمون