ما هي حقيقة غياب نجم جزائري بارز عن كأس أمم أفريقيا؟

ما هي حقيقة غياب نجم جزائري بارز عن كأس أمم أفريقيا؟

02 يناير 2022
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (فضل سنا/Getty)
+ الخط -

كشف المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، في آخر مؤتمر صحافي له بالدوحة يوم الخميس الماضي، وجود احتمال لفقدان لاعب مهم خلال مشاركة "الخضر" في كأس أمم أفريقيا، من دون أن يكشف هوية هذا اللاعب، وهو ما أثار مخاوف الجماهير الجزائرية.

واتضح بعد ذلك أن الأمر يتعلق بلاعب فريق غلطة سراي التركي سفيان فيغولي، الذي ابتعد عن الحصص التدريبية الأخيرة للمنتخب الجزائري في معسكره، وذلك بعد دخوله في فترة علاج مكثف داخل مركز "أسبيتار" في العاصمة الدوحة.

وعلم "العربي الجديد" وفقاً لمصادره الخاصة أن الفحوصات الأولية أثبتت أن إصابة سفيان فيغولي ليست بتلك الخطورة المتوقعة، وجعلت بلماضي يشك في لحاقه بالعرس القاري، لكنه كان مطالباً بالابتعاد فترة عن التدريبات والخضوع لفترة نقاهة في "أسبيتار".

وأكدت نفس المصادر أن أطباء المنتخب الجزائري سيواصلون مراقبة حالة سفيان فيغولي في الأيام المقبلة، ومدى استجابته للبرنامج العلاجي قبل عودته للتدريبات الجماعية، ويبقى أسوأ الأحوال هو غيابه عن مباريات الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا، التي سيواجه فيها "الخضر" منتخبات سيراليون، غينيا الاستوائية وساحل العاج توالياً.

ويُعد سفيان فيغولي أحد أهم لاعبي المنتخب الجزائري في عهد المدرب جمال بلماضي، الذي يعتمد على هذا اللاعب في مركز خط الوسط الرابط بين الخطوط، وفي حالة تأكد غيابه عن المباريات المقبلة، سيكون المدرب الجزائري أمام مهمة جد صعبة لتعويضه بلاعب قادر على تأدية نفس الأدوار التي يقدمها لاعب فالنسيا الأسبق.

المساهمون