ما الذي يريده كومان من برشلونة في الموسم المقبل؟

ما الذي يريده كومان من برشلونة في الموسم المقبل؟

26 مارس 2021
يريد كومان إعادة أمجاد برشلونة مرة أخرى (بابلو مورانو/Getty)
+ الخط -

يعمل المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة، على إعادة شخصية الفريق الكتالوني إلى سابق عهدها مرة أخرى، بعدما أصبح يعاني كثيراً في ظل الإدارة السابقة المستقيلة، مع جوسيب ماريا بارتوميو، لكنه واثق من حصوله على دعم مُطلق من الرئيس الجديد، خوان لابورتا في الموسم الماضي.

ويؤمن كومان بأن موسمه الأول مع برشلونة، سيكون عملية بناء جديدة على مُختلف المستويات، وبخاصة أنه نال الدعم المُطلق من الرئيس، خوان لابورتا، الذي خصه في خطابه الأول، بعدما عُين بشكل رسمي في منصبه، عقب انتهاء الانتخابات الأخيرة، بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو".

ويحضر كومان نفسه للجلوس في اجتماع طويل، مع الرئيس خوان لابورتا، وجمع كل ما يريده من طلبات في ملف كامل، وعلى رأسه مستقبل النجمين ليونيل ميسي قائد برشلونة، والفرنسي عثمان ديمبيلي، اللذين يعتبرهما الهولندي مفتاح النجاح بالموسم المقبل، بعد ضمان تجديد عقودهما.

واستطاع كومان خلال 6 أشهر، إيجاد الخلل في نادي برشلونة، ووضع جميع نظرياته المستقبلة مع نادي برشلونة في الموسم المقبل، وعلى رأسها القتال مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا، لكنه يريد الحصول على تعزيزات في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وتضم قلب دفاع، وظهيرا أيسر، وقائد خط وسط، بالإضافة إلى مهاجم صريح.

ويفكر كومان بالحصول على خدمات إريك غارسيا من مانشستر سيتي، ولا يريد قيام إدارة خوان لابورتا بجلب النمساوي ديفيد ألابا، لأن المدافع الإسباني صغير في العمل، على عكس نجم بايرن ميونخ، الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل.

ويعتقد كومان أنه بحاجة إلى مواطنه جورجينيو فينالدوم، الذي سيكون حُراً من ناديه ليفربول، مع الحصول على خدمات مهاجم صريح، والمفاضلة هنا بين النرويجي إيرلينغ هالاند أو البلجيكي روميلو لوكاكو، لكن كل شيء مرتبط باستمرار ليونيل ميسي مع الفريق، لأن المدرب الهولندي يريد ترتيب جميع أوراقه قبل بداية الموسم المقبل.

ويدرك كومان أن الحصول على جميع طلباته، سيجعل الموسم المقبل، بمثابة الاختبار الحقيقي له مع برشلونة، وبخاصة أن أظهر إيماناً حقيقياً بالموهبة موريبا، الذي ينتظره العمل الكبير، بالإضافة إلى أن عودة أنسو فاتي، ستكون توقيعا جديدا للفريق الكتالوني، الذي يريد استعادة أمجاده مرة أخرى.

المساهمون