ما الأسباب الحقيقية وراء غياب 5 نجوم عن منتخب تونس في مونديال اليد؟

ما الأسباب الحقيقية وراء غياب 5 نجوم عن منتخب تونس في مونديال اليد؟

17 يناير 2023
يسعى منتخب تونس للتأهل إلى الدور الثاني (Getty)
+ الخط -

تحسرت الجماهير التونسية على غياب 5 لاعبين من أصحاب الخبرة عن بطولة مونديال كرة اليد المقامة حالياً في بولندا والسويد، وذلك عقب الهزيمة المفاجئة ضد بلجيكا يوم الأحد، التي عقدت مهمة "نسور قرطاج" في بلوغ المرحلة الثانية.

وظهر المنتخب التونسي بوجه ضعيف جدا، إذ لم ينجح الشباب في تعويض النجوم الغائبين عن هذا المونديال، مثل مصباح الصانعي وأمين بنور وأسامة حسني ومروان شوريف وأسامة الجزيري، وهو ما طرح تساؤلات في صفوف المتابعين حول الأسباب الحقيقية لغيابهم.

وكشف مصدر مسؤول في الاتحاد التونسي لكرة اليد، في حديث لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن الصانعي تمسك بقرار الاعتزال الدولي، رغم أنه أعطى الموافقة المبدئية للعودة لصفوف منتخب تونس في بطولة العالم، تزامنا مع التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريك كازال، وانتخاب رئيس جديد للاتحاد، هو كريم الهلالي.

وأضاف المصدر نفسه أن الصانعي بعث برسالة للاتحاد التونسي قبل أيام من انطلاق البطولة، أكد خلالها أنه لن يتراجع عن قرار الاعتزال الدولي الذي اتخذه بعد بطولة العالم الأخيرة في مصر، عام 2021.

أما بالنسبة للثلاثي شوريف وبنور وحسني، فقد قرر الاتحاد التونسي إقصاءهم نهائياً عن المنتخب لأسباب تأديبية، يتحفّظ الهلالي عن ذكرها حينما يظهر في وسائل الإعلام، فيما يعود سبب غياب الجزيري إلى دوافع فنية واختيارات من المدرب، الذي لاحظ أن مستوى هذا اللاعب تراجع في الفترة الأخيرة

المساهمون