ماريو غيلا.. موهبة تخلى عنها ريال مدريد لتخطف الأضواء مع لاتسيو

ماريو غيلا.. موهبة تخلى عنها ريال مدريد لتخطف الأضواء مع عملاق الكالتشيو

30 نوفمبر 2023
غيلا خاض أول لقاء له في دوري الأبطال ضد سيلتيك (أنطونيتا بالداسار/Getty)
+ الخط -

بدأ ماريو غيلا (23 عاماً) في شق طريق التألق مع فريق لاتسيو الإيطالي، بعد أن وصل قلب الدفاع الإسباني إلى فريق العاصمة روما الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 6 ملايين يورو، مع الاحتفاظ بـ50% من حقوق اللاعب. 

وفي العام الماضي منحه مدرب لاتسيو، ماوريزيو ساري دقائق قليلة في اللعب، فيما كانت بدايته هذا الموسم بشكل أصعب، لكن إصابات كاسالي ورومانيولي فتحت له الأبواب للتواجد في التشكيلة الأساسية لـ"النسور".

وحسب تقرير صحيفة "ماركا"، الخميس، فقد خاض اللاعب 90 دقيقة كاملة ضد ساليرنيتانا في الكالتشيو (هزيمة 2-1) و90 دقيقة أخرى في دوري أبطال أوروبا ضد سيلتيك الاسكتلندي (فوز 2-0)، حيث قدم في المواجهتين أداء مميزاً.

وعلى الرغم من سقوط الفريق خاسراً في أول ظهور له هذا الموسم، لكنه كسب محبة جماهير "البيانكوسيليستي"، وفي نهاية الأسبوع ستتاح له فرصة أخرى للتألق خلال مواجهة كالياري بالدوري الإيطالي.

إشادة من ساري وصحافة إيطاليا

"منتبه ودقيق في قطع الكرات" بهذه العبارات لقي اللاعب إشادة من بعض الصحف الإيطالية، بعد أول ظهور لغيلا في دوري أبطال أوروبا في لقاء سيلتيك، مع أربعة تدخلات ناجحة، واعتراضين، وخمس ثنائيات حسمها جميعاً لمصلحته، فيما لم ينجح أي لاعب من المنافس في مراوغته، ليشكل ثنائيًا جيدًا مع لاعب إسباني آخر، وهو باتريكيو غابارون.

وقال عنه ساري، مدرب روما، عندما سُئل عن غيلا في مؤتمر الصحافي بعد اللقاء: "لم تكن لدي أي شكوك كبيرة، كنت أراه جيدًا في التدريبات. القلق الوحيد هو عندما يلعب هو وباتريك ضد فريق يتمتع ببنية بدنية عالية. لكن ضد فريق سريع مثل سيلتيك، سيكون هو وباتريك على ما يرام".

وفي الواقع، يبدو أن أداءه قد غيّر خارطة طريق لاتسيو، بعد أن كانت الإعارة خيارا مطروحا، مع اهتمام عدد من أندية الدوري الإسباني، لكن الآن يبدو أن الفريق الإيطالي قد وجد ضالته، بعد أن كان يرغب بتعزيز صفوفه على مستوى الخط الخلفي.

المساهمون