ماتيوس يختار البديل المثالي لنوير في مونديال قطر 2022

01 نوفمبر 2022
لوثار ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

رغم إعلان فريق بايرن ميونخ الألماني، عودة حارس مرماه مانويل نوير إلى التدريبات مع بقية المجموعة، الاثنين، فإنّ حالته البدنية ربما لا تزال ليست بأفضل حال، قبل مونديال قطر 2022.

وغاب حارس المرمى البالغ من العمر 36 سنة عن آخر ست مباريات مع فريقه بايرن ميونخ، نتيجة إصابة في مفصل الكتف، حيث كانت المباراة التي تعادل فيها رجال جوليان ناغيلسمان 2 - 2 ضد الغريم بوروسيا دورتموند في "سيغنال إيدونا بارك"، يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، هي آخر مواجهة يلعبها حارس المرمى الألماني. 

وبمعنى آخر، ربما سيشكل سفر نوير إلى قطر بعد حوالى شهرين دون خوض منافسة، معضلة سيتعين على هانز فليك مواجهتها قبل 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عندما يعلن المدرب الألماني عن 26 لاعباً سيسافرون مع كتيبة "مانشافت".

على الرغم من أنّ حضور حارس مرمى بايرن ميونخ في كأس العالم ليس مضموناً بعد، فإنّ هناك من اختار بالفعل البديل الذي يمكن أن يتولى المسؤولية في مركز حراسة مرمى المنتخب الألماني

وكان مارك أندريه تير شتيغن، المنافس الرئيسي لمانويل نوير في المرمى الألماني على مدار العقد الماضي، إلا أن حارس مرمى برشلونة الإسباني، ليس هو المفضل لدى أحد أساطير المنتخب الألماني ليكون الرقم 1 في مونديال قطر. 

وكتب لوثار ماتيوس، أسطورة الكرة الألمانية وقائد منتخبها السابق، في مقاله الأسبوعي على قناة "سكاي سبورتس" البريطانية، اليوم الثلاثاء: "من وجهة نظري ومما رأيته خلال العامين الماضيين، سأذهب إلى خيار كيفن تراب".

وبالنسبة إلى ماتيوس، ترتبط قصة نجاح آينتراخت فرانكفورت أيضاً ارتباطاً وثيقاً بتراب، مع العديد من العروض المذهلة، والتي أدت أيضاً إلى فوز الفريق بلقب الدوري الأوروبي، الموسم الماضي. 

ومنذ مغادرة نادي باريس سان جيرمان الألماني في عام 2019، أمسى تراب حارس مرمى آينتراخت الأساسي، مما أثر بشكل إيجابي في تألقه، وكان ماتيوس نفسه قادراً على متابعته من كثب في السنوات الأخيرة، وحول هذا قال "أشاهد مباريات آينتراخت فرانكفورت وتراب في كثير من الأحيان، أكثر من مباريات تير شتيغن مع برشلونة".

وعلى الرغم من اعتراف لاعب الوسط التاريخي، بأنّ حامي عرين نادي برشلونة "هو رقم واحد بلا منازع، بعد تألقه على مدى سنوات في هذا النادي، وهو أمر كبير وصعب على حراس المرمى، فإنّ ما يعيشه فريق البلاوغرانا في السنوات الأخيرة لم يساعد تير شتيغن ليكون البديل الأمثل لنوير من وجهة نظري، كون الفريق لم يفز بالعديد من الألقاب في الماضي القريب، والآن، مرة أخرى لم يتمكنوا من بلوغ مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا".

ومع ذلك، أكمل ماتيوس عموده على قناة "سكاي سبورتس"، مشيداً بالدور المهم الذي لعبه مارك أندريه تير شتيغن في نتائج برشلونة في بطولة الدوري الإسباني، وحول هذا ختم حديثه بالقول "شتيغن نجح في وضع فريقه بالمنافسة مع ريال مدريد في الليغا، من خلال تصديات كبيرة عدة. لكن حدسي يميل نحو كيفن تراب"، وأضاف لاعب كرة القدم الألماني السابق "حامي عرين بوروسيا مونشنغلادباغ السابق لن يكون الخيار الأمثل لألمانيا حالياً حسب رأيي".

المساهمون