ليلة رعب بأتلانتا... جماهير مانشستر يونايتد ضحايا اعتداءات وضرب مبرح

ليلة رعب في أتلانتا... جماهير مانشستر يونايتد ضحايا اعتداءات وضرب مبرح

02 نوفمبر 2021
جماهير نادي أتلانتا (فرانسيسكو ساكينوسي/Getty)
+ الخط -

فشلت مخططات قوات الأمن الإيطالية، في تفادي المواجهة بين جماهير نادي أتلانتا ومانشستر يونايتد، قبل اللقاء المهم في دوري أبطال أوروبا، إذ عاش سكان المدينة ليلة مرعبة، بسبب شجارات متواصلة.

ووفقاً لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، تعرضت مجموعات من مشجعي النادي الإيطالي، لنظرائها من مانشستر يونايتد، ليلة الاثنين، مستغلين سفرهم من أجل متابعة اللقاء، وتشجيع زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتعرّض مشجع لإصابات بعد تلقيه عدة ضربات قوية، لكن الشرطة تدخلت بسرعة لتمنع حدوث الكارثة، بعد أن بلغ التعصب أشده، ثم اقتحمت 4 مناطق، اعتقدت أنها مكان اجتماع المعتدين من جماهير أتلانتا.

وقررت سلطات المدينة منع بيع الكحول لفترة 24 ساعة، لكونه السبب الرئيسي في حدوث أعمال الشغب، خاصة أن الجماهير الإنكليزية اشتهرت بتناولها له بكميات كبيرة قبل المواجهات وبعدها.

ويتواجه الناديان في قمة كبيرة وحاسمة بسباق التأهل، ولا سيما نادي أتلانتا الواقع في منافسة مع فياريال الإسباني، إذ ستسمح هزيمة الأخير، وفوزه على "الشياطين الحمر" باعتلائه صدارة المجموعة، بمرور 4 جولات كاملة.

ويحمل اللقاء تحدياً قوياً للمدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، أولي غونار سولشاير، الذي يبقى مهدداً بالإقالة في أي وقت، إثر النتائج السلبية التي سجلها في الأسابيع الأخيرة.