بعد لقب "اليوروباليغ".. لوكمان يرفع قيمته السوقية وأندية سعودية وإنكليزية وألمانية تراقبه

25 مايو 2024
احتفال لوكمان بهدفه الثالث في شباك ليفركوزن في نهائي اليوروباليغ يوم 22 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أديمولا لوكمان، نجم أتالانتا، يجذب اهتمام أندية إنكليزية، ألمانية، وسعودية بعد قيادته الفريق للفوز باليوروباليغ بتسجيله هاتريك ضد باير ليفركوزن.
- رغم عقده حتى 2026، التغييرات الضريبية في إيطاليا قد تدفع لوكمان للرحيل هذا الصيف، مع تفضيله الاستمرار في أوروبا.
- نادي أتالانتا مستعد للتفاوض على بيع لوكمان بـ30 مليون يورو، بعد ارتفاع قيمته السوقية إثر أدائه المتميز في نهائي اليوروباليغ.

لفت مهاجم نادي أتالانتا الإيطالي، النجم النيجيري، أديمولا لوكمان (26 عاماً)، انتباه العديد من فرق الدوري الإنكليزي والألماني، وكذلك السعودي، بعدما ساهم في قيادة ناديه، إلى تحقيق لقب "اليوروباليغ"، الأربعاء الماضي، عقب تسجيله ثلاثية "هاتريك"، في شباك باير ليفركوزن، خلال المواجهة النهائية التي أُقيمت في العاصمة الأيرلندية، دبلن. وذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أمس الجمعة، أن عدداً من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، أبدت اهتمامها التام، بالنجم النيجري، أديمولا لوكمان الذي تلقى خلال الأيام الماضية أيضاً، عدداً من العروض المُغرية، من إدارات أندية سعودية (لم يُكشف عن اسمها)، لكن مهاجم أتالانتا الإيطالي، يُفضّل البقاء في القارة العجوز، حتى يواصل مسيرته الاحترافية.

ورغم، أن أديمولا لوكمان، يمتلك عقداً مع نادي أتالانتا، حتى عام 2026، فإن رحيل المهاجم النيجيري، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، يبقى خياراً قابلاً للتطبيق، بسبب التعديل الضريبي في إيطاليا، الذي أثّر على لاعبي كرة القدم مع الأندية، التي تخوض منافسات "الكالتشيو"، لأنه قام بإلغاء بعض المزايا الضريبية، ما يجعل أفضل لاعب في نهائي "اليوروباليغ"، يُفكر في قبول العرض الذي يناسبه.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن إدارة نادي أتالانتا، لن تمانع رحيل نجمها النيجيري، أديمولا لوكمان، مقابل الحصول على مبلغ مالي يُقدر بنحو 30 مليون يورو، بعدما ارتفعت قيمته السوقية، بسبب ما فعله في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وتسجيله ثلاثة أهداف في شباك حارس مرمى نادي باير ليفركوزن، ماتي كوفاتش، ما جعله يهدي الفريق الإيطالي، لقبه القاري الأول في تاريخه. واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن أديمولا لوكمان (26 عاماً)، سيكون محور اهتمام وسائل الإعلام العالمية، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لأن الجماهير الرياضية أصبحت تُريد معرفة الوجهة الجديدة للمهاجم النيجيري، الذي يستعدُّ لمواصلة رحلته الاحترافية، بعيداً عن نادي أتالانتا الإيطالي.

المساهمون