لوكلير يُحقق انتصاره الأول في موناكو وحادث مُرعب قي بداية السباق

26 مايو 2024
لوكلير على حلبة موناكو في 26 مايو 2024 في مونتي كارلو (كلايف روز/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شارل لوكليرك يحقق انتصاره الأول في موسم 2024 بسباق موناكو لـ"فورمولا 1"، متفوقًا في مرحلته الثامنة ويصبح السائق الرابع الذي يفوز بمرحلة هذا العام.
- حادث مروع في بداية السباق يتسبب في إيقافه مؤقتًا بعد اصطدام سيارات فريق هاس وريد بول، مما أدى إلى إصابة أحد الحاضرين لكن بحالة صحية مستقرة.
- استئناف السباق يمنح السائقين فرصة لتدارك الأخطاء الأولية، حيث حافظ شارل لوكليرك على الصدارة بسهولة بعد انطلاقه من المركز الأول، في حين غابت المجازفة عن المرحلة.

نجح شارل لوكلير من إمارة موناكو في تحقيق الانتصار الأول له أمام جماهيره، عندما حلّ في المركز الأول، اليوم الأول، في سباق موناكو، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، مُحرزاً في الآن نفسه الفوز الأول في رصيده هذا الموسم، وليكون السائق الرابع الذي يتوج بإحدى المراحل في عام 2024، بعد الهولندي ماكس فيرستابن الذي فاز في خمسة سباقات، والإسباني كارلوس ساينز والبريطاني لاندو نوريس، وكل منهما فاز بإحدى المراحل إلى حدّ الآن.

وشهدت بداية السباق، حادثاً مُرعباً، بعد اصطدام سيارة النرويجي كيفين ماغوسين من فريق هاس، بسيارة ريد بول التي يقودها المكسيكي، سيرجيو بيريز، والذي صدم بدوره سيارة السائق الثاني لفريق هاس، الألماني نيكو هولكنبيرغ، وقد تمّ رفع العلم الأحمر سريعاً، وإيقاف السباق نظراً إلى خطورة الحادث، وكذلك بسبب انتشار حطام السيّارات على الحلبة، حيث كان مشهد سيارة ريد بول مُرعباً، كما سبّب الحادث إصابة أحد الحاضرين، ولكن بحسب قناة كنال بلاس الفرنسية، فإن وضعه الصحي كان مستقراً.

وخرج الإسباني كارلوس ساينز من فريق فيراري، المستفيد الأول من إيقاف السباق، وذلك بعد أن كان قد توقف في المنعرج الأول بسبب مشكلة في الإطار، ولكن إعادة انطلاقة السباق مجدداً، منحته فرصة العودة والمشاركة في المرحلة وتدارك الموقف، من أجل الدفاع عن فرصه في الفوز. وبعد استئناف السباق، تدارك معظم السائقين الأخطاء الأولى، حيث غابت المجازفة، ولم يجد شارل لوكلير صعوبة من أجل المحافظة على المركز الأول، وذلك بعد أن انطلق من المركز الأول للمرة الثالثة في مسيرته، ليعيش أفضل اللحظات في هذا الموسم، بما أنه انتظر طويلاً النجاح في موناكو.

وغابت الإثارة عن هذه المرحلة، باعتبار أن السداسي الذي انطلق من المركز الأول، حافظوا على مراتبهم، فقد كان المركز الثاني من نصيب أوسكار بياستري والثالث لكارلوس ساينز الذي كان مَحظوظاً للغاية، وحصد فيرستابن متصدر الترتيب العام، المركز السادس في هذه المرحلة، وللمرّة الأولى منذ 45 عاماً، ينجح سائق من فريق فيراري في الفوز بسباق موناكو بعد أن انطلق من المركز الأول.

المساهمون