لقجع يخطط لاستعادة عموتة بعد إنجازه مع منتخب الأردن

لقجع يخطط لاستعادة عموتة بعد إنجازه مع منتخب الأردن

21 فبراير 2024
عموتة قاد الأردن لوصافة كأس آسيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقضي المدرب الحسين عموتة إجازة قصيرة حالياً في المغرب برفقة طاقمه المساعد، بعد الإنجاز التاريخي برفقة منتخب الأردن في بطولة كأس آسيا، حيث حلّ وصيفا للبطل منتخب قطر، عقب الخسارة في المباراة النهائية بـ(1-3).

وحظي عموتة بتكريم خاص، الثلاثاء، حيث استدعي كضيف شرف للدوري الدولي لفئة تحت 19 سنة، الذي تنظمه مؤسسة محمد السادس لكرة القدم بالرباط بمشاركة 12 ناديا، ويتعلق الأمر بجيراسيون فوت السنغالي، حامل لقب النسخة الماضية، وليفربول الإنكليزي وفلامينغو البرازيلي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبراغا البرتغالي، وستراسبورغ الفرنسي، وإشبيلية الإسباني، وغلطة سراي التركي، وإفسي كوبنهاغن الدنماركي، وأكاديمية أسباير القطرية، والفتح الرياضي.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مقرب من الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأربعاء، فضل عدم ذكر اسمه، تفيد بأن فوزي لقجع يخطط لاستعادة المدرب الحسين عموتة، وتكليفه بمهمة جديدة في الإدارة التقنية للمنتخبات المغربية، تمهيدا لتعيينه مدربا للمنتخب الأول أو الأولمبي، في حال فشل المدربين الحاليين وليد الركراكي وعصام الشرعي في تحقيق أهدافهما المتفق عليها مع الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وأضاف المصدر نفسه، أن المدرب الحسين عموتة يعد أحد أبرز المدربين الوطنيين، الذين يراهن عليهم الاتحاد المغربي للارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية، من دون أن يستبعد أيضا احتمال الاستفادة من طاقمه الفني الذي عمل معه في منتخب النشامى.

ومن المرجح أن تشكل مباراتا باكستان الأخيرة للحسين عموتة مدربا لمنتخب النشامى، رغم الإنجاز التاريخي في كأس آسيا، وإصرار الاتحاد الأردني لكرة القدم على التمسك بخدماته إلى حين انتهاء العقد الذي يربطه بمنتخب النشامى في 2026، وذلك لأسباب عائلية.

في المقابل، كشف مصدر مقرب من المدرب الحسين عموتة لـ"العربي الجديد"، أن هناك عروضا توصل إليها مدرب منتخب الأردن في الفترة الأخيرة، سواء من أندية مغربية أو أجنبية، إلا أنه رفض مناقشتها احتراما للعقد الذي يربطه بالاتحاد الأردني لكرة القدم، من دون أن يخفي إمكانية استمرار المدرب عموتة في منصبه الحالي إلى غاية يونيو/ حزيران، وبعد ذلك يقرر في شأن مستقبله مع منتخب النشامى.

وسبق للمدرب عموتة البالغ من العمر 55 سنة، أن لمّح لدى ظهوره على القناة الثانية المغربية، أخيرا، إلى احتمال مغادرة منتخب الأردن بعد 3 أو 4 أشهر، لكن يبقى ذلك مرتبطا بظروف عائلية.

وأضاف قائلاً: "لم يصل إليّ أيّ عرض بعد إنجاز كأس آسيا، وأنا أحترم العقد الذي يربطني بالاتحاد الأردني، وهو ما زال ساري المفعول. كل ما هناك أنني قد أغادر منتخب الأردن، بحسب ظروف عائلتي".

المساهمون